الثلاثاء 23 إبريل 2024
فن وثقافة

ربيع القاطي في دور قائد عثماني في مسلسل خليجي

ربيع القاطي في دور قائد عثماني في مسلسل خليجي الفنان ربيع القاطي
يستعد الفنان ربيع القاطي، لأداء شخصية تاريخية جديدة، إذ من المرتقب أن يجسد دور القائد "إسماعيل آغا"، خلال مشاركته في العمل التلفزيوني السعودي، الذي يحمل عنوان "هبوب"، والذي يتناول قصة التواجد العثماني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتتمحور قصة الدراما الاجتماعية التاريخية "هبوب"، حول مجموعة من الشباب السعوديين، الذين قرروا الخروج في رحلة فيتيهون، لتنقلب حياتهم بعد دخولهم غارا وسط الصحراء، حيث سيسافرون عبر الزمن إلى القرنين السادس عشر والسابع عشر، زمن امتداد الدولة العثمانية في المنطقة العربية.
وخلال هذه الرحلة الافتراضية، سيلتقي الشباب بقائد تركي وهو "إسماعيل آغا”، الذي يجسد دوره ربيع القاطي، وشقيقته "صافيناز" التي تجسد دورها الممثلة كليلة بونعيلات.
نشير إلى أن المسلسل، الذي صورت مشاهده بين منطقة نجد بالمملكة العربية السعودية ومراكش، يحمل توقيع المخرج إبراهيم الشكيري، وسيناريو فيصل سعيد، ومن إنتاج مشعل المطيري ودمنة بونعيلات.
وجدير بالذكر أن القاطي سبق أن صرح بأن مسلسل "هبوب" سيكون مفاجأة الموسم الرمضاني لسنة 2023، وقد سخرت له "إمكانيات ضخمة"، على حد قوله، مشيرا إلى أن " العمل التاريخي يضم أسماء سعودية"، إلى جانب الفنانين المغاربة.
وفي سباق منفصل، عاد الممثل بذاكرته إلى بداياته الفنية، خلال حلوله ضيفا ببرنامج "آخر كلام" مع الإعلامي رشيد الإدريسي، مستحضرا أحد المواقف التي صادفته حينها، إذ قال أنه تم اختياره في مهرجان وطني لنيل جائزة أحسن ممثل، إلا أن اللجنة المنظمة تراجعت في آخر لحظة عن منحه إياها، مما أصابه بخيبة أمل كبيرة.
وحكى القاطي الموقف قائلا: "بدون ذكر الأسماء في مهرجان معين وطني كان عندي عمل مشارك في المسابقة الرسمية تم إخباري أن ننال جائزة أحسن ممثل، ولكن في حفل الاختتام يتم حجب الجائزة وإعطائها لممثل آخر تصاب بخيبة أمل".
نشير إلى أن الممثل الشاب، توج مؤخرا بجائزة أفضل ممثل عن دور "هشام المانشو" في الفيلم السينمائي "النزال الأخير"، وذلك في اختتام الدورة الخامسة لمهرجان "نجمة الكريستال للفيلم المغربي بمدينة "لييج" ببلجيكا.