الجمعة 26 إبريل 2024
فن وثقافة

مخيم شاطئ "كاب البدوزة" بأسفي يرفع إيقاع الخدمة الاجتماعية لأطفال الجنوب 

مخيم شاطئ "كاب البدوزة" بأسفي يرفع إيقاع الخدمة الاجتماعية لأطفال الجنوب  مركز مخيم شاطئ "كاب البدوزة" بإقليم أسفي استقبل هذه السنة خلال المرحلة الأولى، 197 من الأطفال والأطر
في عز موجة الحرارة التي أنهكت الإنسان والحيوان والشجر، طاب مقام أطفال مخيم مركز البدوزة بساحل "اَلْكَابْ" بإقليم أسفي، الذي رفع فيه مجددا "اللواء الأزرق" برسم موسم 2022 في إطار البرنامج الوطني "شواطئ نظيفة".

مركز مخيم شاطئ "كاب البدوزة" بإقليم أسفي استقبل هذه السنة خلال المرحلة الأولى، 197 من الأطفال والأطر، في سياق المجهودات التي تبدلها وزارة الشباب والثقافة والتواصل تحت إشراف وبتنسيق مع المديرية الجهوية والإقليمية لذات القطاع، وجمعيات المجتمع المدني ذات الصلة بملف التخييم. حيث تمتد فترة التخييم من 14 يوليوز إلى غاية 4 شتنبر 2022 تحت شعار "عطلة وترفيه".

في هذا السياق علمت جريدة "أنفاس بريس" أن أربع جمعيات من جهة سوس ماسة ذات أهداف تتعلق بميدان التخييم، وجمعيتين من جهة العيون، حطت الرحال رفقة أطفالها وأطرها بمركز مخيم البدوزة يوم 14 يوليوز من السنة الجارية. حيث وجدت في استقبالها مسؤولين من قطاع الشباب مجندين ومسلحين بثقافة التدبير والتسيير المعقلن من أجل إسعاد فلذات أكبادنا القادمين من جنوب المغرب الذي يعرف موجة حر شديدة.

وعلمت الجريدة أن البرنامج المعد من طرف المسؤولين الإداريين بمختلف اختصاصاتهم بمخيم مركز البدوزة، حافل ومتنوع بفقرات ذات الصلة بورشات حقوق الإنسان والتربية على قيم المواطنة، فضلا عن فقرات التنشيط التربوي والثقافة العامة والرياضة، والترفيه والثقافة البيئية والخرجات الاستطلاعية والاستكشافية إلى جانب تشجيع الأطفال بمختلف الفنون ذات الصلة بالذوق والجمال والحس النقدي.

وعلمت "أنفاس بريس" أن لجنة تفتيش مركزية قد حلت بمكرز التخييم البدوزة رفقة المدير الجهوي والإقليمي بالقطاع حيث أشادت بمجهودات كل الأطر (إدارية وتربوية...) الساهرة على راحة الأطفال على جميع المستويات. 

وأفاد مصدر الجريدة من مركز البدوزة بأن اللجنة سجلت بارتياح انطلاق موسم التخييم بذات المركز، ونوهت بالعمل القيم للأطر الساهرة على تنفيذ برامجه الشاملة بشكل يلبي حاجيات الأطفال والأطر الجمعوية المجندة لخدمة أبنا الشعب القادمين من جنوب المغرب.

في سياق متصل يستعد مركز البدوزة لرفع الحمولة الإستقبالية لأطفال المخيم بشاطئ الكاب بإقليم أسفي إلى ما يقارب 300 طفل (ة) خلال المرحلة القادمة من التخييم ليلبي تطلعات الجمعيات العاملة في حقل التخييم.