الجمعة 26 إبريل 2024
فن وثقافة

72 مشروعا فنيا يستفيد من دعم وزارة الثقافة لسنة 2022

72 مشروعا فنيا يستفيد من دعم وزارة الثقافة لسنة 2022 أوضحت الوزارة أن المبلغ الإجمالي للدعم، توزع على مجالات الإنتاج الموسيقي والغنائي
وقع اختيار لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية، على 72 مشروعا من أصل 518 مشروع فني، للاستفادة من الدعم، وهي المشاريع التي كانت توصلت بها في إطار طلبات الحصول على الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل برسم سنة 2022.

ووفق المعطيات الصادرة عبر الموقع الرسمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، فقد حددت هذه الأخيرة المبلغ الإجمالي المخصص لدعم المشاريع، التي تنتمي لقطاع الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية، في7 ملايين و540 ألف درهم.

وأوضحت الوزارة أن المبلغ الإجمالي للدعم، توزع على مجالات الإنتاج الموسيقي والغنائي من خلال دعم 69 مشروعا بمبلغ قدره 7.260.000 درهم، وثلاثة مشاريع في الفنون الكوريغرافية والاستعراضية بمبلغ قدره 280.000 درهم، فيما لم يتم دعم أي مشروع في مجال ترويج وتوزيع المنتوج الموسيقي والغنائي.

ونشير إلى أن مهمة ترؤس اللجنة أسندت لأحمد عيدون، فيما تضمنت في عضويتها كلا من نجية العطاوي ولمياء عزيزي ويونس طالب وسمير باحاجين، إلى جانب جبريل بناني ومصطفى اجلوق وسمير تميم ومنصور عكراش.

وحسب ذات المصدر، فإنه يتوجب على أصحاب المشاريع المدعمة التوقيع على عقود الدعم في أجل لا يتعدى أسبوعين كحد أقصـى بعد إشعارهم، على أن يلغى هذا الدعم في حالة تجاوز هذا الأجل.