الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

جامعة القاضي عياض بشراكة مع جهة مراكش تحتفي بالفائزين بجائزة الدراسات والأبحاث 

جامعة القاضي عياض بشراكة مع جهة مراكش تحتفي بالفائزين بجائزة الدراسات والأبحاث  مقر رئاسة جامعة القاضي عياض بمراكش
من المقرر أن تنظم جامعة القاضي عياض، بشراكة مع جهة مراكش آسفي، الدورة الأولى من حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث حول ديناميات المجال الصحراوي، يوم السبت 23 يوليوز 2022 بمركز الندوات التابع للجامعة.
 
يأتي ذلك في احتفالا بالذكرى الثالثة والعشرين لاعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، وانسجاما مع الرهانات المؤسساتية الرامية إلى مواكبة الجهود الدبلوماسي، والتنموية في سياق موسوم بالكثير من المكاسب، والتطورات الملموسة، والمؤثرة إيجابا بالأقاليم الجنوبية للمملكة، ووعيا بأهمية البحث العلمي في رأس المال المادي، واللامادي لجهات الصحراء المغربية.
 
وىتوصلت لجنة تحكيم الجائزة التي ينظمها المركز الوطني للدراسات والأبحاث حول الصحراء بثمانية وعشرين ترشيحا مستوفيا للشروط الشكلية والموضوعية المطلوبة، اثنا عشر منها في صنف الكتب، وستة عشر في صنف الأطروحات، تنتمي لخمس جامعات مغربية: جامعة القاضي عياض (ست أطروحات)، وجامعة محمد الخامس (ثلاث أطروحات)، وجامعة ابن زهر (ثلاث أطروحات)، وجامعة الحسن الأول (أطروحتان)، وجامعة ابن طفيل (أطروحة واحدة)، وجامعة محمد بن عبد الله (أطروحة واحدة).
 
وسيتضمن هذا الحفل، الذي تحضره شخصيات وطنية ودولية، توزيع شواهد تقديرية، ودرع الجائزة، ومكافأة نقدية للحائز (ة) على المرتبة الأولى في صنفي الأطروحات والكتب كماء جاء في إعلان الجائزة.