الخميس 25 إبريل 2024
موضة و مشاهير

براد بيت يكشف إصابته بمرض نادر 

براد بيت يكشف إصابته بمرض نادر  براد بيت
أعلن النجم العالم " براد بيت"، إصابته بمرض على مستوى العين، والذي يتمثل في عمى الوجوه، وهو مرض نادر  يعاني منه عدد قليل حول العالم. 
وكشف "براد بيت" عن مرضه النادر في تصريح صحافي أدلى به للمجلة الشهرية "جي كيو"، المختصة في مواضيع الرجال، قال فيه: " لا أحد يصدقني، أريد أن أقابل شخصا آخر يعاني من عمى التعرف على الوجوه، ويتهمني الناس بأشياء مثل أنني مغرور، لكن وجوه الناس لغز بالنسبة لي، لا أستطيع تذكر الوجوه فعلا.  
ونشير إلى أن مرض عمى الوجوه، يمنع المصاب به من التعرف على أشكال وملامح الأشخاص، وهي حالة غالبا ما تؤثر على الشخص معظم أو طوال حياته، ولا يستطيع العديد من الأشخاص المصابين بهذه الحالة حتى التعرف على أفراد الأسرة أو الأصدقاء. 
وفي سياق منفصل، تكلم "براد بيت" خلال حواره مع المجلة الأمريكية عن طليقته "أنجلينا جولي"، قائلا: "أعتقد أن قلوبنا جميعا كانت مكسورة، ولطالما شعرت بالوحدة الشديدة في حياتي، كنت وحدي عندما نشأت في الطفولة، وكنت وحدي حتى في الخارج، ولم أستطع حتى وقت قريب أن أشعر بالألفة حتى وسط أصدقائي وعائلتي".
وأوضج براد بيت أن معاناته تم تشخيصها رسميا وليس مجرد استنتاج من الأعراض التي يعاني منها اجتماعيا وقال إنه يعتقد أنه يعاني من حالة طبية تسمى عمى التعرف على الوجوه أو كما يعرف بعمى الوجوه، مشيرا إلى أن الحالة والصعوبات التي تطرحها هي سبب مكوثه في ​​المنزل.