الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

جدل يرافق تثبيت فضاء ترفيهي للألعاب بمحاذاة منازل في أكادير

جدل يرافق تثبيت فضاء ترفيهي للألعاب بمحاذاة منازل في أكادير جانب من الفضاء الترفيهي المثير للجدل
لم يستسغ عدد من ساكنة حي السلام بمدينة أكادير تثبيت فضاء ترفيهي للألعاب بمحادة منازلهم والتي ستتحول إلى مصدر للضوضاء والضجيج خلال الليل، خاصة في ظل الأعداد الكبيرة من الأسر التي قد تتوافد عليه رفقة أبنائها خلال فصل الصيف، بحسب نص شكوى بعثوها للسلطات.
 
وأوضح المتضررون، القاطنون بشارع عبد الله كنون، بمدينة أكادير، في شكواهم للسطات، توصل موقع "أنفاس بريس"،بنسخة منها، أن استنبات فضاء الألعاب أحدث في الساحة المقابلة لمنازلهم بين عشية وضحاها، على الرغم أن ساحة الود التي تقام فيها ألعاب مماثلة خالية في الوقت الراهن.
 
وعاب السكان المتضررون في إفاداتهم لموقع "أنفاس بريس" منح مصالح الجماعة الترابية لأكادير ترخيصا مؤقتا باحتلال الملك العام لإحداث فضاء الألعاب المذكور بمحاذاة منازلهم، دون الأخذ بعين الاعتبار راحتهم النفسية، خاصة وأن هناك مرضى ومسنون هم في أمس الحاجة للراحة والهدوء، بعيدا عن الصخب والضوضاء، داعين السلطات للسحب الفوري للترخيص المؤقت وتعويضه في مكان آخر بديل".
 
وفي تعليقه على ما حصل، أوضح صاحب المشروع بأنه "بصدد وضع آخر لمسات تثبيت مشروعه الترفيهي واعتزام افتتاحه في الأيام القليلة المقبلة بمناسبة عيد الأضحى، وأن اللجان المكلفة بمراقبة سلامة التجهيزات ومرافق الفضاء الترفيهي العائلي أشرت على جاهزية هذا الفضاء الذي سيتيح جانبا من الترفيه للعائلات طيلة موسم الاصطياف، كما سيفتح فرص عمل موسمية لنحو 24 مستخدماً من شباب المدينة".
 
 وأشار المتحدث في فيديو، نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه "استوفي بعض الملاحظات التقنية للجنة المشتركة، وأنه متعهد بجميع مستلزماته تجاه المصالح الجماعية لإقامة هذا المشروع الترفيهي"، بحسب توضيحاته.