الجمعة 12 أغسطس 2022
فن وثقافة

الرباط.. حفل فني موسيقي من تقديم أطفال مرضى

الرباط.. حفل فني موسيقي من تقديم أطفال مرضى محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل
تعتزم إدارة مؤسسة "د.عبد الرحمان فنيش" تنظيم حفل موسيقي يوم الأحد 3 يوليوز 2022، يتميز بتقديم فقراته من قبل عدد من الأطفال، الذين يتابعون فترة علاجهم بمستشفى الأطفال التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، وتأتي هذه المبادرة في إطار مشروعها "الموسيقى تستقر بالمستشفى".

ووفقا لبلاغ صادر عن المؤسسة، فإن الحفل سيقام بقاعة الموسيقى المحدثة داخل مستشفى الأطفال التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، سيحييه الأطفال المصابون بأمراض مزمنة من النزلاء الذين استفادوا من دروس أسبوعية في الموسيقى تمت في إطار المشروع المذكور.

وأبرز البلاغ أن حوالي 100 طفل خاضعين للاستشفاء، استفادوا من حصص دروس ممتعة في الموسيقى منذ يناير الماضي، مضيفا أنه تم تنظيم ورشات منتظمة في مجال العلاج بالموسيقى واستعراض القصص المقترنة بالموسيقى على غرار قصة ابن سينا، لافتا إلى أن بعض الأطفال الذين تميزوا في هذه الدروس حصلوا على آلات موسيقية مهداة من أصدقاء المؤسسة، وهو ما مكنهم من تطوير أدائهم بشكل سريع من خلال التدريب عليها خارج جدران المستشفى.

وتضمن ذات المصدر إشارة إلى أن مؤسسة "د.عبد الرحمان فنيش"، مكنت الأطفال المصابين بأمراض مزمنة، تتطلب حالتهم علاجا أسبوعيا في المستشفى، من الاستفادة من دروس موسيقى أكاديمية على يد أساتذة موسيقى متطوعين.

وجدير بالذكر أن مشروع "الموسيقى تستقر بالمستشفى"، الذي أطلقته المؤسسة يوم 12 دجنبر 2021، بحضور مستشار الملك أندري ازولاي ومحمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، والعديد من الأسماء البارزة في عالم الفن والثقافة والطب، ينجز بشراكة مع المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ساهم منذ إطلاقه في تحويل يوميات عدد من الأطفال نزلاء المستشفى، وإعادة مشاعر الفرح والأمل إلى قلوبهم.