الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

وكالة بيت مال القدس تنظم مخيما لفائدة أطفال القدس

وكالة بيت مال القدس تنظم مخيما لفائدة أطفال القدس 3 آلاف مستفيد ومستفيدة من أطفال المدينة تتراوح أعمارهم ما بين 6 و16 سنة
تُطلق وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس، اعتبارا من فاتح يوليوز 2022 برنامج التخييم في القدس لفائدة 3 آلاف مستفيد ومستفيدة من أطفال المدينة تتراوح أعمارهم ما بين 6 و16 سنة، يتوزعون على 13 مخيما.
 
واختارت الوكالة البيئة والمناخ والمحافظة على النظافة والماء والطبيعة موضوعا مُوحدا لمخيمات هذا العام لإذكاء وعي الناشئة بهذه القضايا التي باتت تستأثر بالاهتمام، في ظل التحولات الطبيعية والديمغرافية والوبائية التي يعيشها العالم.

ويتم لأول مرة تنظيم فعاليات لفائدة مخيم للأطفال داخل مكتبة المسجد الأقصى المبارك، كما وقع الاختيار على تنظيم أربع مخيمات داخل البلدة القديمة للقدس من بينها مخيم لأطفال الجالية المغربية في المدينة المقدسة.

وتوزعت المخيمات الأخرى، على أحياء بيت حنينا ومخيم شعفاط وحي سلوان ووادي الجوز ورأس العامود وباب الساهرة.
ويندرج هذا البرنامج في إطار أنشطة نادي "أطفال من أجل القدس" التابع للوكالة، الذي يرعى الفعاليات الموجهة للطفولة المقدسية، ويضع معايير الاستحقاق المناسبة، التي تستجيب للحاجيات المُعبر عنها، وتتلاءم مع الإمكانيات المالية المتاحة للوكالة.