الأربعاء 19 يونيو 2024
سياسة

مناورات الأسد الإفريقي.. إقامة مستشفى ميداني في مدينة أقا لتقديم خدمات طبية لفائدة الساكنة المحلية

مناورات الأسد الإفريقي.. إقامة مستشفى ميداني في مدينة أقا لتقديم خدمات طبية لفائدة الساكنة المحلية تم تنظيم العديد من الدورات التكوينية  في مجال تقنيات التحقيقات الجنائية
في إطار أنشطة التعاون المدني – العسكري المنظمة خلال مناورات الأسد الإفريقي، تمت إقامة مستشفى طبي جراحي ميداني في مدينة أقا بإقليم طاطا لتقديم خدمات طبية وجراحية لفائدة الساكنة المحلية، وذلك عبر فرق طبية مكونة من أطباء وممرضين من القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.
كما تم تنظيم العديد من الدورات التكوينية  في مجال تقنيات التحقيقات الجنائية، والأمن السيبراني،  وفي مجال المظاهر القانونية لفائدة عدة مشاركين من القوات المسلحة الملكية. 
ومعلوم النسخة العشرون من مناورات “الأسد الإفريقي”، التي انطلقت، اليوم الاثنين 20 ماي 2024، بمشاركة عشرات الجيوش من إفريقيا وحلف الناتو، تحت قيادة القوات المسلحة الملكية المغربية والجيش الأمريكي. وتؤسس لشراكة راسخة ومتميزة بين القوات المسلحة الملكية ونظيراتها الأمريكية، تتجلى في تطابق وجهات النظر بغية الرفع من الكفاءة والجاهزية للجيوش المشاركة في مختلف الأنشطة المبرمجة. 
وتجدر الإشارة الى أن المملكة المغربية تولي أهمية كبرى للمساهمة في استتباب الأمن والاستقرار على مستوى القارة الإفريقية، وذلك من خلال تدعيم الشراكة جنوب- جنوب واستقبال أطر تابعة لعدة جيوش دول إفريقية، للمشاركة في الأنشطة المبرمجة ضمن فعاليات التمرين.