الخميس 16 مايو 2024
رياضة

مواجهة بطعم مغربي بنصف نهائي كأس ملك السعودية

مواجهة  بطعم مغربي بنصف  نهائي كأس ملك السعودية عبد الرزاق حمد الله (يمينا) وياسين بونو
تتأهب جماهير الكرة السعودية لنصف نهائي مثير من بطولة كأس ملك  السعودية، حيث يحل الهلال حامل اللقب ضيفا على الاتحاد، وتنطلق منافسات نصف نهائي كأس الملك الثلاثاء 30 أبريل 2024، بلقاء الكلاسيكو المرتقب بين الاتحاد والهلال على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وهي المواجهة التي ستشهد  صراعا جديدا بين الدوليين المغربيين عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد، وياسين بونو حارس مرمى الهلال. 

ويسعى الهلال لمواصلة انتصاراته المحلية والمضي قدما نحو هدفه بتحقيق الثلاثية المحلية التاريخية، بعدما توج بكأس الدرعية للسوبر السعودي، وبات قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب الدوري السعودي.

و يدخل الاتحاد اللقاء في آخر فرصة لإنقاذ موسمه الذي كان صادما لجماهيره. فبعد موسم مميز العام الماضي، شهد تتويجه بالدوري وكأس السوبر، قدم الفريق موسما باهتا محليا وآسيويا بالخروج من المنافسة على لقب الدوري مبكرا، بالإضافة إلى وداع دوري الأبطال على يد الهلال من الدور ربع النهائي.

وتعد مواجهة الثلاثاء 30 أبريل 2024 بين الاتحاد والهلال هي السابعة هذا الموسم التي يلتقي فيها الفريقان، علما بأن الهلال حسم جميع المواجهات الست الماضية لصالحه.

وشهد الموسم الحالي سلسلة من اللقاءات بين الاتحاد والهلال تعد قياسية في المواجهات بين فريقين سعوديين خلال موسم واحد، والتي وصلت إلى 6 لقاءات قبل أن تضعهما قرعة كأس  ملك السعودية  في مواجهة سابعة.