الثلاثاء 14 مايو 2024
رياضة

نهضة بركان يواجه الزمالك المصري في نهائي كأس "الكاف"

نهضة بركان يواجه الزمالك المصري في نهائي كأس "الكاف" فريق نهضة بركان
اختار فريق اتحاد العاصمة رسميا أن ينسحب من مباراته، التي كان مقررا أن يخوضها أمام نهضة بركان الأحد 28 أبريل 2024 برسم إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وتكرار نفس سيناريو الذهاب، وذلك احتجاجا على قميص فريق نهضة بركان الذي يحمل خريطة المملكة المغربية.
وبذلك سيلتقي  نهضة بركان في النهائي القاري الزمالك المصري المتأهل على حساب دريمز الغاني، عقب تعادلهما ذهابا (0-0)، وانتصاره إيابا (0-3).
ويرتقب ان تجرى مباراة الذهاب يوم الأحد 12 ماي 2024  في المغرب على أرضية الملعب البلدي لبركان، فيما سيلعب الإياب في مصر على ملعب القاهرة الدولي، يوم الأحد 19 ماي 2024 

 
وغادر لاعبو اتحاد العاصمة الجزائري الملعب البلدي ببركان استعدادا للعودة إلى الجزائر خاوي الفاض، بعد انساحبه من  المباراة .
 
 ونزل لاعبو نهضة بركان المغربي إلى أرضية  الملعب الذي يستضيف مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، و قام لاعبو نهضة بركان بتحية الجماهير الكبيرة  في مدرجات ملعب المباراة.
 
الفريق الجزائري الذي قدم إلى المغرب قبل يومين، ظل متواجدا داخل مستودع ملابس الملعب البلدي ببركان، ورفض الدخول إلى أرضية الملعب بسبب تواجد خريطة المملكة المغربية الكاملة على قميص النادي البركاني.
وشهد الملعب البلدي ببركان حضورا جماهيريا كبيرا بالمدرجات، لكن اتحاد العاصمة قرر تسجيل اعتراضه وعدم النزول إلى أرضية الميدان، بقصد إجراء عملية الإحماء ولعب المواجهة.
 وكان  نفس السيناريو قد وقع في مباراة الذهاب، بعد أن تم حجز أقمصة النادي البرتقالي في المطار من قبل الجمارك الجزائري، مما دفع الكاف إلى حسم نتيجة اللقاء لصالح ممثل الكرة المغربية بنتيجة 3-0.