الثلاثاء 14 مايو 2024
رياضة

مسلسل الانسحابات يتواصل..  الجزائر تلغي مشاركتها ببطولة إفريقيا للجمباز المقامة بالمغرب

مسلسل الانسحابات يتواصل..  الجزائر تلغي مشاركتها ببطولة إفريقيا للجمباز المقامة بالمغرب الانسحاب من البطولة سيحرم الجزائر من أولمبياد باريس
يتواصل مسلسل انسحابات الجزائر من التظاهرات الرياضية التي يحتضنها المغرب، وفي خطوة جديدة قرر الاتحاد الجزائرية للجمباز، عدم المشاركة في البطولة الإفريقية للجمباز الفني، المقرر إجراؤها بمدينة مراكش ، بين 30 أبريل 2024  و 7 ماي2024 .

وتوصل رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز، عبد الصادق بيطاري، بمراسلة رسمية من الإتحاد الجزائري، اليوم الأحد 28 أبريل 2024، يؤكد من خلالها عدم مشاركته في البطولة الإفريقية، المؤهلة لأولمبياد باريس.
و حسب  ما ذكرته وسائل الإعلام الجزائرية فإن المراسلة التي  وجهها الاتحاد الجزائري للجمباز، لرئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز  أكدت بموجبها إلغاء مشاركتها في هذه البطولة.
و أضاف نص المراسلة وفق ذات المصادر "أن الملف الذي قدّمته الاتحادية للوزارة الوصية، لم يتحصل على المصادقة على تنفيذ هذه المهمة."

 
وقرر المنتخب الجزائري لكرة اليد لأقل من 17 سنة، في وقت سابق، الانسحاب من البطولة العربية المقامة في المغرب، بعدما تأكد بأن المغرب سيدخل المباراة بقميص يحمل الخريطة الكاملة للمملكة، وذلك بحسب ما جاء بوسائل إعلام جزائرية محلية.