الخميس 30 مايو 2024
منوعات

بين الصحة وفقدان الوزن.. فوائد البقدونس المغلي لا تصدق!

 
 
بين الصحة وفقدان الوزن.. فوائد البقدونس المغلي لا تصدق!
من المعروف أنّ البقدونس من الخضار الورقيّة التي يتمّ إستعمالها طازجة في الكثير من السلطات، بالإضافة الى إمكانية إضافته على الأطباق الرئيسيّة وبعض الوصفات الخاصة للمقبلات، ولكن هل تعلمون أنّ مغلي البقدونس من أفضل المشروبات الدافئة للصحة؟
يتميّز مغلي البقدونس بمذاقه الخفيف جداً مع القليل من الحموضة، ومن المُضّل شربه دافئاً للحصول على مختاف الفوائد الصحية التي يُقدّمها للجسم. كما لا يتطلّب تحضير مغلي البقدونس في المنزل الكثير من الوقت، وهو غني جداً بالعناصر الغذائية التي تنعكس بشكلٍ كبير على دعم صحة الجهاز الهضمي والقلب بالإضافة للكثير من المنافع الأخرى.
 
فوائد مغلي البقدونس
- إنّ تنقية الجسم من السموم وتنقية الدّم، من أهم المنافع التي تحصلون عليها عند شرب مغلي البقدونس وذلك بفضل وجود مادة الأسيتيلين فيه.
- يُساهم هذا المشروب في دعم صحة الجهاز الهضمي وحمايتكم من التعرّض للمشاكل الهضمية. كما أنّه يُعتبر من المشروبات التي تعمل على إدرار البول، ويلعب دوراً في علاج إلتهابات المسالك البوليّة التي تُعتبر من المشاكل الشائعة والمُزعجة.
- في حال كنتم تعانون من الجروح، لا تتردّدوا بشرب مغلي البقدونس وذلك نظراً لإحتوائه على عدد من العناصر الغذائيّة والفيتامينات بالإضافة الى مادة بيتا كاروتين.
- إنّ مغلي البقدونس من أفضل المشروبات لمرضى القلب، وذلك لأنّه يدعم صحته كما ويحمي من التعرّض للأمراض الخطيرة كالوقاية من تصلب الشرايين والنوبات القلبية.
- مع وجود نسبة وافرة من مادة الأبيجينين في مغلي البقدونس، سيُساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه كما ويُعالج الشعر التالف ويُعيد حيويته.
 
كيف يُفيد مغلي البقدونس لإنقاص الوزن؟
يصبُّ مغلي البقدونس بين المشروبات المُفيدة جداً لمن يتبعون حمية غذائيّة لإنقاص الوزن، وذلك لأنّه يعمل على تنقية الجسم من أملاح الصوديوم المتراكمة في الجسم بالإضافة الى قدرته على التخلّص من إحتباس السوائل.
 
طريقة تحضير مغلي البقدونس
- كلّ ما عليكم فعله هو غسل أوراق البقدونس الطازجة جيداً وتعقيمها، ومن ثمّ وضعها في إبريق مع كمية وافرة من المياه لغليه جيداً.
- عند الحصول على مغلي البقدونس يمكنكم شربه فوراً، ومن المُفضّل شرب كوب واحد فقط منه خلال اليوم.
- على الرغم أنّه من الأفضل شرب مغلي البقدونس دون إضافة عليه مكونات أخرى، إلّا أنّه يُتيح لكم زيادة القليل من عصير الليمون أو شرائح الليمون، العسل وكذلك أوراق النعناع.