الخميس 28 مارس 2024
جالية

أمهات وآباء طلبة المغرب بأوكرانيا يرفعون تظلمهم للوزير بوريطة..إقرأ التفاصيل

أمهات وآباء طلبة المغرب بأوكرانيا يرفعون تظلمهم للوزير بوريطة..إقرأ التفاصيل ناصر بوريطة ومشهد من احتجاج سابق لجمعية الوطنية لأمهات وآباء طلبة المغرب بأوكرانيا
وجهت الجمعية الوطنية لأمهات وآباء طلبة المغرب بأوكرانيا، رسالة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تطلبه فيها التدخل لدى وزارة الخارجية الأوكرانية، لإيجاد حل ملائم لاجتياز امتحانات الكروك للطلبة المغاربة عائدين من أوكرانيا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.
"أنفاس بريس" تنشر نص الرسالة التي توصلت بها:
 
تحية احترام وتقدير.
وبعد، معالي السيد الوزير.
في إطار التواصل مع وزارتكم منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا التي حتمت على جميع الطلبة الرجوع إلى أرض الوطن، أو النزوح إلى الدول المجاورة. وكما لا يخفى عليكم السيد الوزير أن معظم هؤلاء الطلبة قد استمروا في تتبع دراستهم عن بعد، لكن هناك مجموعة من الصعاب والعقبات التي تواجههم.
وقد حاولت الجمعية الوطنية لأمهات وآباء طلبة المغرب بأوكرانيا التواصل مع وزارة التعليم العالي بأوكرانيا، وكذا مع السيد القائم بالأعمال بسفارة اوكرانيا بالمغرب سابقا من أجل تذليل هذه الصعاب والعقبات التي تؤثر سلبا على دراستهم عن بعد. إلا ان دعواتها لم تجد آذانا صاغية.
لذا، تتوجه إليكم الجمعية بهذا الطلب راجية منكم التدخل لدى وزارة التعليم العالي بأوكرانيا لإيجاد حل ملائم لاجتياز امتحانات الكروك، إذ لا يمكن للطلبة المقبلين على هذه الامتحانات الالتحاق بدولة أوكرانيا في ظل ظروف الحرب الآخذة في التصعيد والتصاعد.
كما أن الجمعية تلتمس من سيادتكم كذلك التدخل لدى وزارة الخارجية الأوكرانية ليستقبل سفيرها بالمغرب، المكتب التنفيذي للجمعية بمقر السفارة لتذليل العقبات التي تواجه طلبتنا في متابعة الدراسة عن بعد.
معالي السيد الوزير، أخلص التحيات.