الخميس 18 أغسطس 2022
فن وثقافة

مكناس..توتر شديد بين موظفي قطاع الثقافة والمدير الإقليمي

مكناس..توتر شديد بين موظفي قطاع الثقافة والمدير الإقليمي وقفة احتجاجية سابقة لموظفي المديرية الإقليمية للثقافة بمكناس
عبر المكتب النقابي لقطاع الثقافة بمكناس، المنضوي تحت لواء النقابة الديمقراطية  لقطاع الثقافة بمكناس، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل أسفه لما وقع مع موظفة عضوة المكتب المحلي للنقابة - مع المدير الإقليمي  يوم الأربعاء 15 يونيو 2022 الأمر الذي استدعى نقلها لمستشفى محمد الخامس عبر سيارة إسعاف من مقر المديرية الإقليمية.
واعتبر المكتب المحلي الحادث سابقة منذ إحداث المديرية الإقليمية للثقافة بمكناس، علما أن الموظفة المعنية قضت 31 سنة في العمل بقطاع الثقافة ويشهد لها بالكفاءة وحسن السلوك واحترامها لجميع الموظفين والمسؤولين.
وأضاف في بيان توصلت جريدة "أنفاس بريس"بنسخة منه أن حالة الاحتقان التي تعرفها المديرية الإقليمية منذ ثلاث سنوات سببها " تصرفات المدير الإقليمي الخارجة عن الضوابط الإدارية في تعامله مع الموظفين، مما أثر على الجو العام للعمل الذي أصبح يسوده الاحتقان والتوتر " .
وأكد على ضرورة التدخل لوقف هذه " الممارسات " وفرض احترام الموارد البشرية التي كانت دائما الدعامة الأساسية لسير أشغال المديرية الإقليمية بمكناس والتي كان يعطى بها المثل في العمل الثقافي على الصعيد الوطني، ملوحا بالتصعيد بخوض أشكال نضالية يكفلها القانون في حالة عدم رد الاعتبار.