الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

ليلة سفراء الفن والرياضة تكرم نجوم الدراما التلفزية المغربية

ليلة سفراء الفن والرياضة تكرم نجوم الدراما التلفزية المغربية
عرفت النسخة الثالثة من حفل "ليلة سفراء الفن والرياضة" تكريم نجوم الدراما التلفزية، اعترافا بما قدموه، وتحفيزا لهم لبذل جهد أكبر ولرفع مستوى عطاءهم في المجال الفني والثقافي، فضلا عن الاحتفاء بنجوم الرياضة الوطنية عبر انتقاء أسماء تمثل الجيل الماضي والجيل الحالي.
 
وقد جرى تنظيم الحفل، بهدف الاحتفاء بأبرز الأسماء التي تألقت في الأعمال الفنية الرمضانية، من طرف لجنة تحكيم متخصصة في مختلف الأنماط المرتبطة بالتلفزة والسينما، وهي أعمال تم بثها على القنوات التلفزية المغربية أو الويب.
 
ووقع اختيار اللجنة المنظمة للحدث على جملة من المسلسلات والأفلام التلفزية وكذا البرامج الترفيهية والإذاعية، من أجل الاحتفاء بأجودها، ونذكر في صنف المسلسلات "المكتوب"، "نصف قمر"، "بيا ولا بيك"، "الزطاط"، "ولاد البلاد"، "سلمات أبو البنات"، "مول لمليح"، "بابا علي"، أما عن الأفلام التلفزية المحتفى بها فنجد كل من "جنتلمان" و"قبل ما يفوت الفوت" و"مني منك" و"الغادي" و"عمتي فاطنة".
 
وفيما يتعلق بالسلسلات التلفزيونية حظت كل من "أنا وكانتي" و"زنقة السعادة" و"صافي سالينا" و"التي را التي" و"الفلوكة" و"كابتن حجيبة" و سيتكوم "البوي 3"، بالتكريم في "ليلة سفراء الفن والرياضة"، أما في صنف البرامج الترفيهية فتشارك في التكريم كل من برنامج "مع محبتي" لمقدمته هانية قسومى، وبرنامج "رشيد شو"، الذي يشرف على تقديمه رشيد العلالي وكذا برنامج المقالب "مشيتي فيها". 

ونشير إلى أن اللجنة اختارت من كل عمل من الأعمال الفنية سالفة الذكر، أحسن ممثل أو ممثلة وأحسن سيناريو وأحسن إخراج، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم وجائزة الجمهور.

وشهدت الليلة كذلك احتفاء بالرياضة المغربية، عبر اختيار أسماء لامعة في مجال كرة القدم وغيرها للاحتفاء بها، إضافة إلى اختيار برامج إذاعية رياضية لتكريمها.