الثلاثاء 28 نوفمبر 2023
تكنولوجيا

إدارة "تويتر" تعلن عن استكمال صفقة استحواذ ماسك على الشركة

إدارة "تويتر" تعلن عن استكمال صفقة استحواذ ماسك على الشركة الملياردير إيلون ماسك
أعلن مجلس إدارة تويتر، يوم الثلاثاء 22 يونيو 2022، بالإجماع، عن موافقته على امتلاك الملياردير إيلون ماسك، الذي يتصدر قائمة أغنى عشر رجال في العالم، لكل حصص الشركة، وذلك في إطار استكمال الصفقة التي تم الإعلان عنها في شهر أبريل من سنة 2022، والتي بلغت قيمتها المالية 44 مليار دولار. 

ووفقا للمعطيات المنشورة من قبل وسائل إعلامية روسية، فقد قرر مجلس إدارة "تويتر" بالإجماع أن يتم التصويت لصالح اعتماد اتفاقية الاندماج، وأن إغلاق الصفقة الآن، سعود بالربح على المستثمرين في الشركة، إذ سيحصلون على ما قدره 15.22 دولارا عن كل سهم يمتلكونه".
 
وتأكيدا لسعيه من أجل إكمال خطوات الاستحواذ على الشركة، أعلن إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة "تيسلا"، الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، خلال كلمة ألقاها عن بعد في النسخة الثانية من منتدى قطر الاقتصادي، عن موافقة المساهمين عن هذه الصفقة، بالإضافة إلى تجاوبه مع موظفي الشركة بشكل افتراضي الأسبوع الماضي وتأكيده لرغبته في امتلاك الكلي لشركة "تويتر". 
 
ونشير إلى أن ماسك كشف خلال مشاركته في فعاليات المنتدى، عن طموحه بشأن العصفور الأزرق، والتي يتمثل في جعل "تويتر" تطبيقا شامل قدر الإمكان، وأن يكون نظاما جذابا للاستخدام، ليتمكن من ضم 80 في المئة من سكان أمريكا الشمالية ونصف سكان العالم.