الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

ملك إسبانيا يفاجأ بـ "عاش خوان كارلوس" في مأدبة غذاء عسكرية

ملك إسبانيا يفاجأ بـ "عاش خوان كارلوس" في مأدبة غذاء عسكرية ملك إسبانيا، فيليبي السادس
فوجئ ملك إسبانيا، فيليبي السادس، أثناء تناوله وجبة الغذاء، في "مطعم  أوريزانتال"، وهو مؤسسة طعام متوسطية تاريخية تعود أصولها إلى عام 1904. بعد أن كان منزلًا غابويا، بصيحات موجهة إليه من رواد المطعم: "عاش الملك"، كما تناهى إلى سمعه من طاولة "المحاربين القدامى" صيحات "عاش خوان كارلوس"، علما أن الملك السابق منع من زايارة القصر الملكي في نهاية الأسبوع الماضي.
وقد تناول الملك فيليبي غداء يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022 في سان لورينزو دي إسكوريال، بعد نهاية "الأمر العسكري الملكي".  وقد استقبل، عند وصوله، من قبل عمدة سان لورينزو دي إسكوريال، كارلوتا لوبيز إستيبان، ورئيس أركان الدفاع، الأدميرال تيودورو لوبيز كالديرون، إلى جانب المستشار الأكبر لسان هيرمينجيلدو، الجنرال خايمي دومينجيز بوج.
وأقيم العرض العسكري في سوق السمك بدير سان لورينزو دي إسكوريال، كارلوتا لوبيز إستيبان، حيث سلمت ميداليات تكريماً لمن سقطوا في المعارك، كما قدم الحرس الملكي استعراضا عسكرياف، ثم أقيم الاحتفال الديني برئاسة رئيس الأساقفة العسكري، تلاه الاحتفال بفصل الرهبانية.
ومعلوم أن الأمر العسكري بدأ في عام 1814 ، من قبل الملك فرناندو السابع ، وذلك اعترافا لضباط الجيش بالثبات في الخدمة العسكرية. كما أنه  يُعقد كل عامين، في دير سان لورينزو دي إل إسكوريال.
رافق دون فيليبي على الغذاء ابن عمه، بيدرو دي بوربون - صقليتان، ودوق كالابريا، رئيس البيت الملكي للصقليتين ورئيس مجلس الأوامر العسكرية، فضلا عن رئيس بيت الملك خايمي ألفونسين، ثم الجنرال فرناندو دي لا روشا إي كاستيا، الثاني في قيادة القيادة العامة لسبتة المحتلة، إضافة إلى الرئيس السابق للحرس الملكي ، وهو من الفوج نفسه الذي تخرج منه دون فيليبي.