الجمعة 29 مارس 2024
موضة و مشاهير

آخرهم جاستن بيبر.. مشاهير عالميون يعلنون إصابتهم بأمراض للعلن

آخرهم جاستن بيبر.. مشاهير عالميون يعلنون إصابتهم بأمراض للعلن المغني الكندي جاستن بيبر
الشهرة والمال والأضواء لم تحم عددا مهما من مشاهير العالم من الأمراض والفيروسات، التي أثرت على السير الطبيعي لحياتهم، بل أكثر من ذلك كانت السبب في تنغيص حياة البعض منهم، ونذكر فيما يلي أهم الأسماء المعروفة التي لم تجد حرجا في إعلان إصابتها وتقاسم معاناتها مع الجمهور.

ونبدأ بآخر الحالات المرضية المعلنة في عالم المشاهير، ويتعلق الأمر هنا بالمغني الكندي جاستن بيبر، الذي خرج يوم الجمعة 10 يونيو 2022، بمقطع فيديو أعلن من خلاله عن إصابته بشلل على مستوى الشق الأيسر من وجهه، هي حالة مرضية يطلق عليها اسم متلازمة "رامزي هانت"، عبارة عن اضطراب عصبي يؤدي إلى شلل العصب الوجهي وطفح جلدي يؤثر على الأذن والفم.

وتعد النجمة الشابة "بيلي أيليش"، من أشهر الحالات المرضية في الوسط الفني العالمي، خاصة أن مرضها غير قابل للإخفاء، فهي تعاني من "متلازمة تورين"، وهي عبارة عن اضطراب عصبي يفقدها السيطرة على حركاتها، فتقوم بحركات غريبة مع إصدار بعض الأصوات أحيانا بشكل مفاجأ، الشيء الذي جعل منها عرضة للعديد من حملات السخرية والتنمر.

وقد كشفت بدورها النجمة الأمريكية سيلينا غوميز عن إصابتها بمرض "المناعة الذاتية"، التي تتسبب لها في طفح جلدي وتعب وآلام في المفاصل، مما استدعى منها الخضوع لجلسات علاج كميائي.

وسبق لعارضة الأزياء الأمريكية، ذات الأصول الفلسطينية، بيلا حديد أن كشفت عن إصابتها بمرض "اضطراب المناعة الذاتي"، المعروف بداء "لايم"، وهو مرض التهابي معد يصيب أجهزة عديدة في الجسم، ناجم عن بكتيريا حلزونية تعرف باسم بوريليا، تنتقل عن طريق لدغة القرد الأسود المصاب.

ولم تسلم أختها العارضة العالمية جيجي حديد من الأمراض، إذ كانت هذه الأخيرة قد أعلنت إصابتها بمرض "هاشيموتو"، وهو عبارة عن اضطراب في المناعة الذاتية، يؤثر على وظائف الغدة الدرقية، العضو المسؤول عن إفراز الهرمونات المساعدة في تنظيم العديد من الوظائف في الجسم.