الخميس 28 مارس 2024
جالية

عائشة الكرجي: نخشى أن تتحول عملية مرحبا هذه السنة الى عملية "سير فحالك"!؟ 

عائشة الكرجي: نخشى أن تتحول عملية مرحبا هذه السنة الى عملية "سير فحالك"!؟  النائبة عائشة الكرجي من مغاربة العالم باسبانيا
توصلت "أنفاس بريس" من النائبة عائشة الكرجي عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بالتعقيب الذي وجهته إلى وزيرة السياحة  حول عملية مرحبا لمغاربة العالم  لسنة 2022 والذي جاء  كالتالي:
 
السياحة هي مورد رزق  شريحة واسعة من ابناء هذا الوطن الكبير لذلك نسائلكم السيدة الوزيرة: ماهي السياسة التي اتخذتها وزارتكم من أجل النهوض بالقطاع السياحي ومن أجل حماية المستثمرين  والعاملين  في القطاع ؟.

السيدة الوزيرة ما يمكنشي نتحدثوا عن إقلاع حقيقي للقطاع السياحي ومغاربة العالم والسياح يجدون أنفسهم ضحايا شركات النقل البحري والجوي وعدم الإلتقائية والتجانس بين مختلف البرامج والمتدخلين.  
 
يؤسفني أن أخبركم أن تكلفة تذكرة الباخرة ذهابا فقط لثلاثة أشخاص على متن سيارة بين طريفة وطنجة تصل 314 أورو، دون احتساب الرسوم، وبين الجزيرة الخضراء وطنجة المتوسط 276 أورو، فالوقت الذي لا تتجاوز فيه تكلفة الباخرة لنفس العائلة 198 أورو بين برشلونة وإيبيزا، و159 أورو بين برشلونةومايوركا ، مع العلم أن المسافة بين برشلونة والجزر السالفة الذكر كبيرة جدا ولا يمكن مقارنتها بمضيق جبل طارق ." والتذاكر حجة ملموسة ".

كما يؤسفني أن أخبرك ونحن على أبواب عملية مرحبا أن عدم إلغاء اختبار PCR يضخ أزيد من 240 مليار سنتيم في خزينة المختبرات والشركات الأجنبية، وكان بامكان عائلات مغاربة العالم يستفذوا منوا، في اطار التضامن اللي كيميز هاد الفئة وارتباطها ببلدها وجذورها.
 
السيدة الوزيرة ،مغاربة العالم، اللي كيساهموا بشكل فعال في تنشيط المنظومة السياحية، ببلادنا كيحسوا بحكرة كبيرة نتيجة لعدد من القرارات الغير منطقية، وعملية مرحبا أصبحت بالنسبة ليهم عملية " سير فحالك "، " عوم فبحرك "، دبر محاينك!؟