الخميس 7 يوليو 2022
جرائم

القضاء يطوي ملف عميد شرطة ومديرة وكالة بنكية بإصدار الأحكام ..إليكم التفاصيل

 
القضاء يطوي ملف عميد شرطة ومديرة وكالة بنكية بإصدار الأحكام ..إليكم التفاصيل صورة أرشيفية
طوت غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بمراكش،  قضية عميد شرطة بأكادير ومسيرة وكالة بنكية في تيزنيت، باصدار أحكامها بثماني سنوات سجنا نافذة في حق المتهم الأول، وثلاث سنوات سجنا نافذة في حق المتهمة الثانية، في القضية التي يتابع فيها المتهمان على خلفية "اختلاس أموال عمومية والفساد والابتزاز"، في حكمها الصادر،الخميس 12 ماي 2022. 
 وبحسب معلومات التي استقتها "أنفاس بريس"، فإن تأخير القضية لثلاث جلسات تمت بناء على طلب المتهمة في النازلة إثر تغيير دفاعها، بعدما تقدم دفاعها السابق بلائحة في جلسة قضائية سابقة بلائحة شهود إلى هيئة المحكمة، ملتمسا استدعاءهم والاستماع إليهم، وهو الملتمس الذي استجابت له المحكمة.
 وبحسب المصدر ذاته، يتابع في القضية عميد شرطة (ولاية أمن أكادير) ومديرة وكالة بريد بنك بتزنيت في حالة اعتقال من أجل تهم تتعلق بـ""، وفقا لمقتضيات القانون الجنائي.
يشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق عميد الشرطة الممتاز المشتبه فيه، والذي كان يعمل بولاية أمن أكادير، وذلك في انتظار انتهاء المسطرة القضائية لاتخاذ الجزاءات الإدارية التي يفرضها النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.