الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

جديد مجموعة عبيدات الرمى رضوان.. فيديو كليب بعنوان "عَنْدِي عْزِيزَةْ"

جديد مجموعة عبيدات الرمى رضوان.. فيديو كليب بعنوان "عَنْدِي عْزِيزَةْ" مجموعة عبيدات الرمى رضوان
عمل فني غنائي جديد، أخرجه الفنان عبد العالي الحضري، وبتوزيع موسيقي من فكرة جمال حناف، تم تصويره في مونتريال الكندية، أثناء إحياء مجموعة عبيدات الرمى رضوان لسهرات غنائية هناك، خلال شهر مارس 2022، حيث شارك في غنائه أعضاء الفرقة الفنانين رضوان العبيد، طارق العسلي، هشام جابر، رشيد العسلي، محمد الهاشمي، وهشام مسيد، ثم صلاح بويفض.
 في هذا السياق اطلقت مجموعة عبيدات الرمى رضوان، يوم ثاني عيد الفطر (الاثنين 2 ماي 2022)، فيديو كليب جديد تحت عنوان "عَنْدِي عْزِيزَةْ"، تكريما للجالية المغربية في الخارج.

فيديو كليب "عَنْدِي عْزِيزَةْ"، قامت بإنتاجه شركة RCM EVENEMENTS  والتي يحسب لها أنها قدمت خدمات متنوعة دعما للمجموعة وفنها التراثي المغربي الأصيل. في حين تم كتابة كلمات الأغنية ضمن خلية اشتركت فيها كل من مجموعة عبيدات الرمى رضوان، مع الفنان حوسى اهبار استوديو هامي.
 العمل الفني الجديد، الذي تميز بأزياء جديدة، متحررة وعصرية، تتناسب مع طبيعة الفضاء الذي صور فيه، إضافة إلى وجوه جديدة، ولمسة فنية جديدة، تراعي ذوق نوع من الجمهور، مع الحفاظ على الطابع التراثي والشعبي والاحتفالي لمسار المجموعة التراثية، تحت ادارة فنية أشرف عليها الفنان عبد الرزاق ولد عامر.
 وحسب مصادر جريدة "أنفاس بريس" فأغنية "عَنْدِي عْزِيزَةْ"، مهداة لكل عزيز، وعزيزة على القلب والخاطر، كونها لوحة موسيقية شعبية تراثية مفتوحة أبوابها ونوافذها لكل الأشياء الغالية في الزمان والذاكرة والوجدان، بإيقاعات متناسقة تسعد بها العائلات والأحباء والأعزاء والعزيزات.
 يشار إلى أن هذا العمل الجديد، الذي أطلق بعد فترة جائحة "كورونا"، سبقه فيديو ممتع، خلف أصداء طيبة لدى الجمهور عاشق فن عبيدات الرمى، احتفت فيه المجموعة بعمال النظافة، فضلا عن مسرحة لوحات " لَفْرَاجَةْ" برفقة الفنانة زهرة الرباطية.
 وعن برنامجها المقبل، فمجموعة عبيدات الرمى رضوان، والتي تشغل ضمن حكمة "هَذَا مْشَا أَرَا لَاخُرْ"، ترسيخا لمسارها الفني في التنويع والتجديد، فإنها تستعد لإحياء سهرات فنية والمشاركة في عدة مهرجانات داخل وخارج المغرب، فضلا عن طرح كليب جديد بلمسة فنية مغايرة خلال عيد الأضحى المقبل.