السبت 2 يوليو 2022
فن وثقافة

تتويج جامعة ابن طفيل في التصنيف الدولي للجامعات "تايمز هاير إدكيشن"

تتويج جامعة ابن طفيل في التصنيف الدولي للجامعات "تايمز هاير إدكيشن" يرتكز هذا التصنيف على تحقيق الجامعات لأهداف التنمية المستدامة
للسنة الرابعة على التوالي، تتمكن جامعة ابن طفيل بالقنيطرة من احتلال المرتبة الأولى وطنيا وتبوء المراتب الأولى إفريقيا، عربيا ودوليا، في التصنيف الدولي للجامعات Times Higher Education Impact Ranking لسنة 2022. 
ويرتكز هذا التصنيف على تحقيق الجامعات لأهداف التنمية المستدامة المسطرة من قبل الأمم المتحدة، والمجملة في 17 هدفا تم تحديدها والمصادقة عليها من لدن الأمم المتحدة سنة 2015.
و يخص هذا التميز الوطني و الدولي لجامعة ابن طفيل، حسب بلاغ الجامعة، الترتيب العام و كذلك الترتيب على مستوى الأهداف الثلاث التالية: "طاقة نظيفة بأسعار معقولة"، "مدن ومجتمعات مستدامة "، و "القضاء على الفقر" .
وعرفت نسخة 2022 المعلن على نتائجها يوم 27 أبريل 2022 مشاركة أكثر من 110 دولة من مختلف القارات. 
 ويعد هذا التصنيف المشرف لجامعة ابن طفيل تتويجا لجهودها وانعكاسا للمجهودات المبذولة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة كما حددتها منظمة الأمم المتحدة، وذلك من خلال تجويد مختلف مجالات أنشطة الجامعة من تكوينات وبحث علمي ونقل المعرفة والحكامة.
كما تندرج هذه المجهودات في إطار إستراتيجية المملكة المغربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة تحت القيادة الرائدة للملك محمد السادس، وذلك عبر تبني المملكة لمجموعة من الآليات الإستراتيجية، بما في ذلك دستور المملكة والقانون الإطار للميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، إضافة إلى تبني العديد من السياسات القطاعية المندرجة في إطار المقاربة الشمولية للتنمية المستدامة.