الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

"سانسينسو" الإسبانية تستعد لعودة الملك خوان كارلوس

"سانسينسو" الإسبانية تستعد لعودة الملك خوان كارلوس الملك الإسباني السابق خوان كارلوس
اتفق قصر "زارزويلا" الإسباني والملك السابق خوان كارلوس على عودة قريبة لهذا الأخير حددتها بعض الأوساط في غضون أسبوع.
ونقلت الـ"كونفيدونسيال ديخيتال" أن والد فيليب السادس يضع اللمسات الأخيرة على جميع التفاصيل المرتبطة بعودته الوشيكة إلى إسبانيا.
وأضافت الكونفيدونسيال أن "دون خوان كارلوس" لم يفقد الاتصال بأصدقائه أبدًا، وأن العديد منهم زاره في مقر إقامته في الإمارات العربية المتحدة، مثل رجل الأعمال وصديقه المقرب بيدرو كامبوس الذي حافظ على علاقة وثيقة به.
وتابعت أن الدائرة القريبة من خوان كارلوس تأمل في رؤيته في سانسينسو في نهاية هذا الأسبوع ، عندما تقام الدورة الرابعة من كأس إسبانيا لسباق الزوارق من فئة 6 أمتار. 
وقالت الكونفيدونسيال أن حسابات على "تويتر" نقلت، في الأيام الأخيرة، أن الملك خوان كارلوس يوجد في مدينة بونتيفيدرا، وذلك بسبب الإجراءات الأمنية الاستثنائية التي يتم اتخاذها، والتي تذكرنا بتلك التي تم اتخاذها قبل عامين، أي قبل أن يغادر الملك السابق إلى أبو ظبي.
ورصد الموقع الإسباني أن هناك بالفعل في الأيام الأخيرة زيادة في الأمن، كما تم تكثيف الضوابط الأمنية عند مداخل بلدية بونتيفيدرا، وأيضا في محيط نادي اليخوت. غير أنه أكد أن موظفين بالنادي أكدوا أن خوان كارلوس لم يصل بعد، وأنه يتوقعون أن يصل قريبا.
ومن المتوقع ان يقيم الملك في شاليه يتكون من طابقين تعود ملكيته لبيدرو كامبوس، وأنه سيقيم في الطابق الأرضي لصعوبة صعود السلالم إلى غرف النوم.
وأضاف الموقع أن شاليه كامبوس هو المكان الذي اختاره دون خوان كارلوس للإقامة منذ تنازله عن العرش، وأنه استمتع بغدائه الأخير في إسبانيا، قبل أن يغادر إلى الإمارات في غشت 2020.
وبحسب استطلاع كانت قد أجرته شركة "إن سي ريبورت"، قبل عام، يرى 57.6٪ من الإسبان أن الملك خوان كارلوس يجب أن يعود إلى إسبانيا، بينما يتعبره 73٪ قيمة أساسية للديمقراطية.
وفقا للاستطلاع نفسه، اعتبر 32.5٪ أن خوان كارلوس الأول يجب ألّا يعود، وما يقرب من 10٪ لا يبدون أي رأي بهذا الخصوص.