الخميس 18 إبريل 2024
فن وثقافة

الكاتب والإعلامي طلحة جبريل في رحاب " مروا من هنا"

الكاتب والإعلامي طلحة جبريل في رحاب " مروا من هنا" الإعلامي والأديب طلحة جبريل
تبث القناة الثقافية في إطار برنامج " مروا من هنا "، حلقة خاصة عن الإعلامي والأديب طلحة جبريل وذالك يوم الجمعة 22 أبريل 2022 ابتداء من الساعة الحادية عشر ليلا (23:00).
هو طلحة جبريل موسى السوداني الأصل، المغربي القلب والروح، قادته أقدار الحياة إلى المغرب الذي سرعان ما أصبح بلده الثاني. هو الإعلامي والأديب ومكون أجيال من الصحفيين والإعلاميين.
القناة الثقافية ومن خلال برنامج "مروا من هنا"، سوف تقترب من هذه الشخصية الفريدة التي تجمع ما بين الجرأة الإيجابية، والطموح المهني والعشق اللامتناهي لمهنة الصحافة وللأدب.
لطلحة جبريل مسار حافل وحامل لتجارب وشخصيات طبعت حياته المهنية والشخصية.
خلال مساره المهني الذي مازال ممتدا في الزمان حاور ملوكاً وزعماء وقادة بلدان. للذكر لا للحصر، حاور المغفور له الملك الحسن الثاني الذي لا يمل ولا يكل طلحة جبريل من الحديث عن لقاءاته بالملك الراحل.
كما حاور طلحة جبريل زعماء كبار مثل الرئيس الأمريكي السابق «باراك اوباما، والرئيس جورج بوش الابن، والقائد الليبي الراحل معمر القذافي، والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ورئيسة الوزراء الباكستانية الراحلة بينزير بوتو واللائحة طويلة.
تقلد مناصب مهمة في مجال الإعلام، حيث شغل مدير مكتب جريدة الشرق الأوسط، في المغرب وأسس جريدة الصباح، وتقلد رئاسة تحرير عدد من الجرائد المغربية اليومية.
لمعرفة أكثر لشخصية هذا الرجل، لا تنسوا مشاهدة العدد الخاص عن طلحة جبريل موسى من برنامج مروا من هنا على القناة الثقافية.
البرنامج من إعداد ياسمين الدغوغي وإخراج فاتن جنان المحمدي.