الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

فرقة المسرح الوطني تختم جولتها المسرحية "جا وجاب" بمدن تارودانت وأكادير وتيزنيت

فرقة المسرح الوطني تختم جولتها المسرحية "جا وجاب" بمدن تارودانت وأكادير وتيزنيت الفنان القدير محمد الجم والفنانة القديرة نزهة الركراكي
ختمت فرقة المسرح الوطني مسرحيتها الناجحة "جا وجاب"، في جولة فنية شملت مدن تارودانت وأكادير وتيزنيت، خلال الأيام الثلاثة الماضية، والتي تحظى بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، بتنسيق مع الجماعات الترابية للمدن الثلاث.

 ولاقى العرض المسرحي تفاعلا كبيرا وإقبالا جماهيرا من قبل ساكنة مدن تارودانت وأكادير وتيزنيت، حيث تفاعلوا مع العرض الفني بعد سنتين على توقف العروض المسرحية جراء التدابير الاحترازية لكورونا.

 والعرض المسرحي "جاب وجاب" من تأليف الفنان القدير محمد الجم، وإخراج عبد اللطيف الدشراوي، فيما فريق الممثلين يضم عدد من وجوه الشاشة المغربية من قبيل الفنان المقتدر محمد الجم، ونزهة الركراكي، وسعاد خيي، ومحمد ابن بار، وعبد القادر بوزيد، وكريمة خطوري.

وتعد المسرحية الكوميدية "جا وجاب" من الأعمال المسرحية الناجحة لفرقة المسرح الوطني على غرار مسرحيات "وجوه الخير"، و"ساعة مبروكة"، و"قدام الربح"، و"الرجل الذي"، و"جار ومجرور"، و"المرأة التي"، والتي لاقت نجاحا مميزا خلال عروضها المسرحية بعدد من المدن المغربية، فضلا عن العروض الفني خارج أرض الوطن، والتي تستهدف مغاربة العالم.