الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

تعيين مدير إقليمي جديد على رأس المديرية الإقليمية للفلاحة ببنسليمان من دون حركة انتقالية

تعيين مدير إقليمي جديد على رأس المديرية الإقليمية للفلاحة ببنسليمان من دون حركة انتقالية محمد الصديقي وزير الفلاحة
من دون حركة انتقالية، أقدم محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والغابات على تعيين مدير جديد على رأس المديرية الإقليمية للفلاحة، وقد وقع الاختيار على اسم سيدي باي محمد الذي يشغل مهمة رئيس قسم بالمديرية الجهوية بمكناس فاس. المدير الجديد يتحمل هذه المسؤولية لأول مرة في مساره المهني، وعملية تسليم المهام تمت يوم الاثنين 28 مارس 2022، بين المدير الجديد وحسن أكديم الذي كان يتولى نفس المهمة بالمديرية الإقليمية للفلاحة منذ حوالي سنتين. 

معلوم أن حسن أكديم هو مهندس دولة بالقطاع الفلاحي، تم إلحاقه بوزارة الفلاحة وسيتحمل مسؤولية رئاسة أحد الأقسام بوزارة الفلاحة. 

ويذكر أن المديرية الإقليمية للفلاحة عاشت خلال العقد الأخير سيلا من المشاكل همت العديد من الواجهات، ويشكل واجهة الدعم المالي للمشاريع الفلاحية، حيث وجهت لهذا المجال انتقادات شديدة، وعرفت عدة احتجاجات من طرف فلاحين متضررين من طريقة منح الدعم. ولهذا السبب تم إيفاد العديد من لجن التفتيش والمراقبة، وتم اتخاذ العديد من الإجراءات الجديدة التي ترتبط بمنهجية الدعم، كما اتخذت إجراءات تأديبية في حق بعض الموظفين. مع الإشارة إلى أن هناك ملفات مرتبطة بتبذير المال العام مازال القضاء ينظر فيها من خلال تحديد مجموعة من الجلسات لمجموعة من المتهمين.