الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

من يكون عريس المنتخب المغربي اليوم ضد الكونغو الديمقراطية؟

من يكون عريس المنتخب المغربي اليوم ضد الكونغو الديمقراطية؟ عناصر المنتخب الوطني المغربي
ظلت الكثير من المباريات الإقصائية للمنتخب المغربي المؤهلة لكأس العالم راسخة في أذهان عشاق كرة القدم وطنيا ولعل أشهر هذه المباريات تلك التي خاضتها العناصر الوطنية ضد كل من زامبيا في إطار تصفيات كأس العالم في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1994  وكأس العالم في فرنسا عام 1998.

وفي كل مرة يبرز إسم لاعب مغربي يكون له الفضل في التأهل، ففي المباراة الأخيرة في إقصائيات مونديال 1994 برز إسم عبد السلام الغريسي الذي سجل هدف الانتصار ضد المنتخب الزامبي، وفي آخر مقابلة في إقصائيات كأس العالم 1998 سطع نجم لاعب نهضة سطات خالد راغب.

فمن يكون عريس هذه الليلة خلال مواجهة المنتخب المغربي لمنتخب كونغو الديمقراطية؟، إذ يكفي أصدقاء سايس هدفا واحدا لضمان الحضور في نهائيات كأس العالم في قطر.

وتحتفظ ذاكرة كرة القدم وطنيا بأسماء مجموعة من اللاعبين الذين أبانوا على علو كعبهم سواء في المباريات الإقصائية أو نهائيات كأس العالم ولعل أبرزهم حمان الذي سجل الهدف ضد ألمانيا 1970  وخيري ضد البرتغال سنة 1986 وهو المونديال الذي تمكن فيه أصدقاء بودربالة التأهل إلى الدور الثاني، وكان ذلك أول وأخر مرة يحقق فيها المنتخب هذا الإنجاز.