الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

متنبي إنزكان ينظم أياما ربيعية من أجل مدرسة تحيا بإبداعات متعلماتها و متعلميها

متنبي إنزكان ينظم أياما ربيعية من أجل مدرسة تحيا بإبداعات متعلماتها و متعلميها تنظم الأيام الربيعية في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 مارس 2022

أفاد بلاغ توصلت بنسخة منه جريدة "أنفاس بريس" أن ثانوية المتنبي التأهيلية بإنزكان تنظم الأيام الربيعية في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 مارس 2022.

 

وحسب نفس البلاغ فقد اختارت الجهات المنظمة تنظيم الأيام الربيعية تحت شعار: "من أجل مدرسة تحيا بإبداعات متعلماتها ومتعلميها". وذلك ارتباطا بالأوراش التربوية المفتوحة للرفع من مردودية التَّعْلِيم وتحسين جودته، وتفعيلا لأحكام القانون الإطار رقم 51-17 المتعلق بِمَنْظُومَةِ التربية والتَّكْوين وَالبَحْث العلمي. وَخَاصَّةً تِلْكَ المرتبطة ب "الارتقاء بالحياة المَدْرَسِية" عبر تنظيم و ممارسة مختلف الأَنْشِطَة العلمية والثقافية والفنية .

 

في نفس السياق سيتم تنظيم معارض للكتاب والتراث والفن التشكيلي، كما ستتنوع أنشطة الأيام الربيعية بين ورشات تطبيقية وتوجيهية (الكتابة الأدبية- الرسم – كتابة السيناريو – الشطرنج – مهارات التفكير الإيجابي - فن إدارة الوقت). فضلا عن ندوة فكرية حول دور المرأة في تاريخ المغرب، ومحاضرة حول مركزية الأخلاق و القيم في حياة الشباب. إلى جانب أمسية شعرية احتفالا باليوم العالمي للشع.

 و ستختتم هذه الأنشطة بتتويج المتفوقين خلال الأسدوس الأول من الموسم الدراسي.