الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

وداعا.. الكاريكاتوريست محمد المولكي.. الطيبون يرحلون تباعا!!!

وداعا.. الكاريكاتوريست محمد المولكي.. الطيبون يرحلون تباعا!!! المرحوم محمد الملكي هو من مواليد  أوفوس ضواحي مدينة الراشيدية
بعد رحيل القيدوم والسي المهادي براهيم والقيوم لمريني عبد السلام، غادرنا إلى دار البقاء المرحوم الفنان محمد المولكي أحد رسامي الكاريكاتير المغاربة الذي وافته المنية يوم السبت 19 مارس 2022 بمدينة الدار البيضاء، بعد مرض عضال ألم به ولم ينفع معه علاج. رحل عنا هدا الفنان الخلوق والإنسان الطيب في صمت رهيب دون أن يتباكى أو يطلب مساعدة مع أي جهة وصية على الفن في بلادنا رغم قصر اليد. 

المرحوم محمد الملكي هو من مواليد  أوفوس ضواحي مدينة الراشيدية، اشتغل وتعامل كرسام كاريكاتير  مع عدة منابر إعلامية وطنية كان آخرها أسبوعية الأسبوع الصحفي، حيث منعه المرض من الاستمرار في هذه التجربة. المرحوم كان عضوا مؤسسا للجمعية المغربية للكاريكاتير "الماك"، وكذلك كان عضوا في الفيدرالية العالمية للكاريكاتير الفيكو.. كما كان أحد الداعمين والمنظمين للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا. 

محمد ملوكي من مدينة الدار البيضاء ظهرت رسوماته الساخرة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك، كما عمل مؤخرا لجريدة الأسبوع الصحفي الأسبوعية الورقية، وشارك في العديد من الملتقيات الخاصة بفن الكاريكاتير، وكان عضوا بالجمعية المغربية للكاريكاتير، وأحد مؤسسيها الأوائل إلى جانب العديد من رواد الفن الساخر بالمغرب.
وبهذه المناسبة الأليمة، نعته الجمعية المغربية للكاريكاتير، مقدمة تعازيها الحارة إلى عائلته وأصدقائه وزملائه الفنانين المغاربة. 
إنا لله وإنا إليه راجعون.