الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

بعد قرار محكمة النقض: النقيب زيان يلتحق بنادي "المشومرين"!

بعد قرار محكمة النقض: النقيب زيان يلتحق بنادي "المشومرين"! محمد زيان
شخصيا، لا تفاجئني هذه السقطات الإعلامية والأخلاقية لهؤلاء الطوابرية/النواعرية، فقد أشرت منذ مدة أنهم يعيشون خريف العمر وأوراقهم تتساقط تباعا حتى "يتعرون" أمام المغاربة. وآخر الأوراق المتساقطة هذا الأسبوع "توتة" الشيخ المتصابي زيان الذي قضت محكمة الاستئناف بالرباط بإلغاء الحكم الصادر لصالحه في الدعوى التي رفعتها ضده وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية طالبة إخلاء شقة يستغلها كمكتب محاماة دون سند قانوني.
هذا الحكم كان منتظرا لأن لا علاقة كرائية تربط بين النقيب الذي أنسته سهرات الأنس أبجديات القانون وبين الوزارة، ولكن الصدمة في الحكم كانت سياسية بتجريد "الإقطاعي المتقنع بالليبرالية" من أي علاقة مع المرحوم رضى اكديرة وهو الذي ظل طيلة عقود يستقوي به ويدعي وراثة إرثه. ها أنت أيها النقيب لم تستطع إقناع المحكمة بعلاقة كرائية فكيف تقنع المغاربة أنك امتداد لليبرالية اكديرة؟ ألم أقل أن أوراق التوت تتساقط تباعا.
والصدمة الموالية التي لا تقل عن سابقتها هي دخول منع زيان من ممارسة المهنة لمدة سنة حيز التنفيذ بعد رفض محكمة النقض الطعن الذي تقدم به. وبهذا يصبح زيان "شومور" بدون مهنة.
قلناها منذ مدة بأن زيان يتجه بسرعة البرق نحو نهايته، والاستراتيجية التي أمليت عليه وينفذها بدون تفكير خاطئة، وعليه الآن أن يجلس "يتحاسب مع ضلوعو" إن بقيت عنده أضلاع. زيان الذي استسلم لهواه وهوى المعيطي ورضى يؤدي الآن الثمن. وزيان الذي اتبع شهواته وقد بلغ منه الكبر عتيا دخل مرحلة الخسارات المتتالية والسقوط الحر، واختلاؤه بنفسه، وهذا ما يجب أن ينصحه به من يريد به خيرا، خطوة مهمة ليعرف أن إطلاق الكلام على عواهنه وشهواته المتصابية لم يكونا ليقوداه إلى وضع أفضل مما هو عليه. وهذه مجرد البداية. زيان باختصار دخل مرحلة الانهيار بعدما اكتشف أن كل رهاناته فاشلة وكل حساباته خاطئة وكل قضاياه خاسرة. وسيدخل مرحلة النسيان لأن "التجعويق" و"التكشكيش" لم يعودا ينفعان. فقط اللي عندو الصح يزيد.
عن موقع "شوف تيفي"