الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

"قيادة العلاقات وتطوير الملمح المهني" محور ورشات للتكوين بالصويرة

"قيادة العلاقات وتطوير الملمح المهني" محور ورشات للتكوين بالصويرة جانب من الورشة التكوينية التي أطرها الدكتور مولاي اسماعيل العلوي المدني
احتضنت مؤسسة التفتح الفني الحسنية 2 بالصويرة طيلة يوم السبت 20 مارس 2022، ورشات للتكوين والتواصل، الذي نظمته بشراكة مع مؤسسة التفتح الفني للتربية والتكوين، جمعية القلم لنساء ورجال التعليم بالصويرة، ومنظمة الطلائع أطفال المغرب.
اليوم التكويني الذي أطره الخبير الدولي في التواصل والباحث الدكتور مولاي اسماعيل العلوي المدني، عرف إلى جانب عروض نظرية وعملية في مجال التواصل، عرف، تقديم برنامج عمل جمعية القلم لنساء ورجال التعليم حول أجرأة وتنزيل الاستراتيجية الوطنية بخصوص التكوين المستمر في إطار مشروع "إرتقاء" لتقوية قدرات المسؤولين الإداريين والفاعلين الاجتماعيين والمنتخبين، وذلك بهدف تطوير الكفاءات والكفايات، وتحسين الأدوار والرفع من القدرات والفعالية.
كما عرف اللقاء توقيع مجموعة من الشراكات بين جمعية القلم وممثلي عدد من الجمعيات والمؤسسات والمنظمات، منها، مؤسسة التفتح الفني للتربية والتكوين الحسنية 2 بالصويرة، وجمعية cim للتنمية البشرية والبحث العلمي، ومنظمة الطلائع أطفال المغرب، ومؤسسة الأعمال الاجتماعية بالصويرة ومؤسسة تمكين لتنمية القدرات والرعاية الاجتماعية ومنظمة التضامن الجامعي فرع الصويرة وائتلاف شباب الصويرة للإنصاف والعيش المشترك وجمعية أمل للتربية والتنمية.
وفي تصريح للدكتور مولاي اسماعيل العلوي المدني للموقع، فقد أشار إلى أهمية اليوم التواصلي، وأشاد بمستوى المشاركين وجودة التنظيم، ضاربا موعدا قريبا مع المؤسسة والمنظمين، من أجل إنجاز ورشات في محاور ذات الصلة. كما صرح بدوره ابراهيم سدرام رئيس جمعية القلم، أن اللقاء يعد انطلاقة لبرنامج الجمعية في مجال التكوين المستمر والذي بات يعتبر استراتيجيا ومحددا لتأهيل المؤسسات من خلال تقوية قدرات الفاعلين والرأس المال البشري.
هذا ونشير أن اليوم التواصلي عرف مشاركة أزيد من 40 إطارا، ينتمون لقطاعات التربية والتعليم، والوظيفة العمومية، ورؤساء مصالح بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصويرة، وفعاليات وأطر والمجتمع المدني، والمنتخبين من إقليم الصويرة وأقاليم أخرى.