الخميس 25 إبريل 2024
موضة و مشاهير

جيجي حديد تتبرع بكامل أجرها لأوكرانيا وفلسطين

جيجي حديد تتبرع بكامل أجرها لأوكرانيا وفلسطين جيجي حديد، عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية
اتخدت جيجي حديد، عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية، قرارها القاضي بالتبرع بكامل عائداتها من شهر الموضة، لدعم جهود الإغاثة المبذولة في وطنها الأم فلسطين المحتلة ودولة أوكرانيا، التي تعيش حاليا تحت وقع الغزو الروسي.
وشاركت عارضة الأزياء العالمية منشورا عبر حسابها الرسمي على منصة "إنستغرام"، أعلنت من خلاله عزمها تخصيص جل الأرباح التي ستجنيها من عروض أسابيع الموضة لموسم خريف 2022، لفائدة الشعب الأوكراني وكذا استمرارها في دعم الفلسطينين.
ونشرت حديد مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو، التي توثق لمشاركاتها في عدد من عروض الأزياء العالمية، لتعلق على منشورها قائلة: "وجود جدول زمني محدد لشهر الموضة يعني أنني وزميلاتي غالبا ما نقدم مجموعات أزياء جديدة خلال الأوقات المؤلمة والصادمة في التاريخ".
وواصلت حديثها مخاطبة متابعيها، الذي يتجاوز عددهم ال72 مليون متابع على موقع "إنستغرام"، أنه ليس بمقدورها التحكم بجدول أعمالها المزدحم، إلا أنها تستطيع تقديم المساعدة لمن هم في حاجة لها، مشيرة إلى أن العارضة ميكا أرغاناراز ألهمتها لاتخاذ هذا القرار.
وتابعت في تعليقهما على ذات المنشور: "لا نملك القدرة على تعديل معظم جداول أعمالنا، لكننا نرغب في السير من أجل شيء ما، على خطى صديقتي ميكا أرغاناراز، أتعهد بالتبرع بأرباحي من عروض خريف 2022 لمساعدة أولئك الذين يعانون من الحرب في أوكرانيا، وكذلك الاستمرار في دعم أولئك الذين يعانون من نفس الشيء في فلسطين".
واختتمت جيجي تعليق بالقول التالي: "يجب أن نبقي أعيننا وقلوبنا مفتوحة على كل ظلم للإنسان. نرجو أن نرى بعضنا بعضا كأخوة وأخوات، بعيدا عن السياسة، وبعيدا عن العرق، وبعيدا عن الدين، في النهاية  أرواح الأبرياء هي من تدفع ثمن الحرب وليس القادة".