الأحد 28 إبريل 2024
اقتصاد

شعون: فوق طاولة الحكومة اقتراحات كثيرة لتفادي الاحتقان بقطاع النقل

شعون: فوق طاولة الحكومة اقتراحات كثيرة لتفادي الاحتقان بقطاع النقل مصدفى شعون الأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك
لا تزال قضية ارتفاع أسعار المحروقات تثير الكثير من الجدل، وينتظر مهنيي القطاع بفارغ الصبر القرار الذي ستتخذه الحكومة من أجل تخفيف من حدة التوثر الذي يعرفها قطاع النقل الطرقي وكذا لتجاوز معضلة ارتفاع أسعار المحروقت.
وقال مصدفى شعون، الأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط في تصريح ل "أنفاس بريس" : "نحن نتفهم الوضع الدولي المتعلق بارتفاع الأسعار المحروقات، ولكن هذا الارتفاع لا يجب أن يكون على حساب مهنيي النقل الطرقي والقطاع حاليا في وضع مقلق".
وأضاف محدثنا أنه في العديد من اللقاءات يتم  طرح إشكالية ارتفاع أسعار المحروقات الذي ستعيق، حسب رأيه، كل الحوارات مع الوزارة في حالة لم تتحرك الحكومة بإيجاد مخرج لقضية الدعم، مؤكدا أن الأهم هو استمرارية القطاع والحفاظ على مستويات الأسعار.
وقال مصطفى شعون في التصريح ذاته : "قطاع النقل الطرقي خارج من تداعيات كورونا  و الحكومة لابد أن تكون واعية بهذه الأمور والقادم سيكون أسوأ خاصة مع المشاكل الدولية وارتفاع أسعار الوارادات، فلابد أن تكون للحكومة رؤية من أجل مواكبة المهنيين، وقد قدمنا مجموعة من الاقتراحات  للحكومة اعتمادا على بعض الخبراء من أجل استفادة المهنيين من الدعم".