الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

أزيد من مليار لكراء سيارات لمنتخبي مجلس مدينة الدار البيضاء 

أزيد من مليار لكراء سيارات لمنتخبي مجلس مدينة الدار البيضاء  نبيلة الرميلي رئيس المجلس الجماعي للدار البيضاء
تعود صفقة كراء سيارات مجلس مدينة البيضاء إلى الواجهة من جديد، وذلك بعد نهاية العقد القديم الذي عقده المجلس السابق في فبراير 2022.
وتحدد قيمة الصفقة الجديدة لمجلس جماعة الدارالبيضاء الذي يقوده التحالف الرباعي ( حزب  التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري) بأزيد من مليار و100 مليون سنتيم، وهو المبلغ الذي اختلف حوله بعض المراقبين للشأن المحلي بين من اعتبر هذا المبلغ ضخم ولا ينسجم مع التوجهات الرامية إلى ترشيد النفقات بالجماعات المحلية وبين من اعتبره  عاد جدا نظرا لقيمة الصفقة.
وقال مصدر ل " أنفاس بريس"  تحفظ عن ذكر اسمه :" مدة عقد  كراء سيارات مجلس المدينة ثلاث سنوات  وتبدأ في مارس 2022. وتخصص سبع سيارات لكل مقاطعة، بالإضافة إلى السيارة المخصصة لرئيس المقاطعة ويستفيد منها بعض رؤساء المصالح  بالإضافة إلى عدد من النواب، كما يتم تخصيص سيارة للعمدة ونوابها ورؤساء المصالح والأقسام".
وعن الجدل حول قيمة العقد في زمن يؤكد فبه الكثيرون أنه زمن الأزمة الاقتصادية، أكد المصدر نفسه أنه وقع ترشيد في قيمة الصفقة مقارنة مع الصفقة الماضية.
وكلما حان موعد عقد صفقة كراء سيارات مجلس جماعة البيضاء إلا ويتم إثارة الجدل حول هذه القضية، إلا أن بعض يؤكد أن صفقة الكراء الذي اعتمدها مجلس جماعة البيضاء أقل ضرر من صفقات الشراء التي كانت تضيع على المجلس الملايين من الدراهم، حيث كان في كل ولاية جماعية يضطر لشراء سيارات جديدة.