الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

جندي أوكراني يفجر نفسه فوق جسر لمنع الروس من الدخول للعاصمة كييف

جندي أوكراني يفجر نفسه فوق جسر لمنع الروس من الدخول للعاصمة كييف صورة الجندي الذي فجر نفسه والمتداولة في المواقع الاجتماعية

عجت مواقع التواصل الاجتماعي، بالحديث عن شجاعة جندي ضحّى بحياته بتفجير أحد الجسور الحيوية لمنع تقدم القوات الروسية وتوغلها في البلاد باتجاه العاصمة كييف.

 

وأشاد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، ببسالة الجندي الذي ضحّى بحياته بتفجير أحد الجسور الحيوية لمنع تقدم القوات الروسية وتوغلها في البلاد باتجاه العاصمة كييف.

 

ونعت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية (فيتالي فولوديميروفيتش سكاكون) -وهو مهندس عسكري من كتيبة تابعة لمشاة البحرية الأوكرانية- الذي اتخذ قرارًا بتفجير نفسه مع أحد الجسور لمنع الدبابات الروسية من عبور جسر هنيتشيسك (Henichesk) الحيوي في منطقة خيرسون جنوبي البلاد.

 

وكان الجيش الأوكراني قد قام بتلغيم الجسر لكن لم يسعفه الوقت لتفجيره عن بُعد في الوقت المناسب مع تقدم الدبابات الروسية، فما كان من فيتالي الذي يتبع كتيبة أخرى إلا أن اتصل بالوحدة المعنية وأبلغهم أنه سيتطوع بنسفه لتنفيذ هذه المهمة بنفسه يدويًّا، ثمُ سمع دوي انفجار على الفور، وفق بيان هيئة الأركان.

 

وتابع البيان “قُتل شقيقنا. وأدى عمله البطولي إلى إبطاء تقدم العدو بشكل كبير، مما سمح للوحدة بإعادة انتشار وتنظيم الدفاع”، وأضاف أن قيادة مشاة البحرية ستتقدم بطلب إلى القيادة العليا لمنح فيتالي جائزة رسمية.

 

واختتمت الهيئة البيان بقولها “الغزاة الروس، تعلمون، تحت قدميك ستحترق الأرض! سنقاتل طالما أننا نعيش! وطالما نحن أحياء سنقاتل!”. وبثت وسائل إعلام محلية لقطات للجسر وصورًا للجندي الراحل...