الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

لكيحل: حكومة أخنوش فضلت التفرج بدل اتخاذ إجراءات للحد من الزيادة في الأسعار

لكيحل: حكومة أخنوش فضلت التفرج بدل اتخاذ إجراءات للحد من الزيادة في الأسعار مصطفى لكيحل (يمينا) وعزيز أخنوش رئيس الحكومة

وجه مصطفى لكيحل، الكاتب العام الوطني للنقل الطرقي بالمغرب/ الاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل، انتقادات شديدة اللهجة لحكومة عزيز أخنوش، بسبب طريقة تعاملها مع الاحتجاجات المرتبطة بالزيادة في أسعار المحروقات.

 

وقال الكاتب العام الوطني للنقل الطرقي بالمغرب، "حكومة أخنوش فضلت التفرج بدل اتخاذ إجراءات للحد من مسلسل الزيادة في الأسعار"؛ مؤكدا أنه كان على حكومة عزيز أخنوش فتح نقاش عمومي مع جميع الفاعليين جمعويين ونقابيين من أجل التوصل إلى حلول علمية وواقعية لمشكل تفاقم أسعار المحروقات، إلا أن هذه الحكومة، وفق تصريح مصطفى لكيحل، فضلت الرجوع إلى الوراء.

 

وأضاف مصطفى لكيحل: "رئيس الحكومة يغلب عليه طابع رجل الأعمال وليس رجل سياسة، فهو يفضل دائما لغة الأرقام، فقد تعمقت الأزمة بشكل كبيير وأصبحت الظروف الاجتماعية صعبة جدا للعديد من المواطنين".

 

وعن أسباب الإضراب التي ترغب مجموعة من النقابات وجمعيات قطاع النقل خوضه بداية مارس المقبل، أوضح "أن الدافع وراء ذلك هو عدم تجاوب الحكومة مع ملفات المهنيين، حيث إن هناك فقط الوعود والتسويف والمماطلة في مواجهة المشاكل التي يعرفها القطاع".