الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

ربيع المرأة الكونفدرالية.. "مسار نضالي بصيغة نون النسوة"

ربيع المرأة الكونفدرالية.. "مسار نضالي بصيغة نون النسوة" من صورة ملصق التظاهرة

أفاد بلاغ المكتب الوطني للنقابة الوطنية للشبيبة والرياضة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن دائرة المرأة تعتزم تنظيم الدورة الأولى لربيع المرأة الكونفدرالية أيام 25 و26 و27 فبراير 2022 بإقليم يفرن.

 

الدورة الأولى لربيع المرأة الكونفدرالية خلال نهاية شهر فبراير من السنة الجارية يؤطرها شعار: "مسار نضالي بنون النسوة"، في سياق تفاعل ذات المنظمة النقابية مع قضايا المرأة العاملة، حيث يأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار الاهتمام الذي توليه النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة للتأطير والتكوين النقابي.

 

وحسب البلاغ الذي توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، فإن برنامج الدورة الأولى لربيع المرأة الكونفدرالية يتوخى من خلاله المكتب الوطني للشبيبة والرياضة خلق فضاء للتثقيف المدني وإثراء النقاش العمومي حول أهم القضايا التي تمس المرأة العاملة بقطاع الشباب، حيث ستستفيد المشاركات (45 امرأة نقابية) من دورات تكوينية وورشات إنتاجية.

 

وستنكب فعاليات اللقاء النسائي بمركز الاستقبال بآزرو خلال ثلاثة أيام، على تقديم عصارة مقترحات عملية تبلور رؤية النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة للإكراهات التي يعيشها قطاع الشباب والبدائل الممكنة لتجاوزها في انسجام تام مع الخط النضالي للنقابة.

 

ويتوزع برنامج فعاليات الدورة الأولى لربيع المرأة الكونفدرالية بين ندوات فكرية (نموذج امرأة نقابية) حول مسار النضال بنون النسوة، إلى جانب الورشات التكوينية في بعض المواضيع ذات الصلة من بينها (الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي)، وورشات إنتاجية حول (الاتفاقية الدولية 190)، فضلا عن ورشة خاصة بـ (أفاق القطاع في ظل التقسيم الجديد).

 

وستتوج الدورة الأولى لربيع المرأة الكونفدرالية بإصدار "نداء آزرو" الذي سيعكس المواقف النقابية للمرأة الكونفدرالية من مجموعة من القضايا ذات الصلة بقطاع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.