الأربعاء 24 إبريل 2024
خارج الحدود

قيود كورونا..الشرطة الفرنسية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين

قيود كورونا..الشرطة الفرنسية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، الذين يعارضون "الجواز الصحي"
أطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع على محتجين في شارع الشانزيليزيه في باريس ومناطق أخرى السبت12 فبراير2022نبعد دخول إحدى "قوافل الحرية" العاصمة، احتجاجاً على القيود المفروضة للحد من انتشار "كوفيد-19".
وتمكنت سيارات تقل محتجين من المرور عبر نقاط التفتيش الأمنية في وسط باريس، مما عرقل حركة المرور عند نصب قوس النصر.
وعلى غرار مظاهرات "قوافل الحرية" في كندا، لوّح قائدو المركبات بالأعلام الفرنسية وأطلقوا أبواق سياراتهم، في تحد لأمر من الشرطة بعدم دخول المدينة.
واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، الذين يعارضون "الجواز الصحي" المطلوب لدخول العديد من الأماكن العامة، بالقرب من قوس النصر. كما قامت بتفريق المشاركين في احتجاج آخر على الجانب الآخر من المدينة.
وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على 14 شخصاً وسجلت 337 مخالفة بحلول منتصف النهار، وقبل ذلك منعت 500 سيارة في الصباح كانت تحاول دخول باريس.
وفي غضون ذلك، شارك ما بين 2000 و3000، منهم بعض المنتمين لحركة "السترات الصفراء"، في احتجاج آخر حصل على التصريح اللازم في باريس، على قيود "كوفيد-19"، وكذلك على تراجع مستويات المعيشة مع ارتفاع التضخم.