الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

نبيلة منيب تطرح على وزير الداخلية مسألة التدهور البيئي لغابة بوسكورة

نبيلة منيب تطرح على وزير الداخلية مسألة التدهور البيئي لغابة بوسكورة نبيلة منيب، الأمينة العامة للاشتراكي الموحد
وجهت النائبة البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب إلى وزير الداخلية سؤالا كتابيا حول انتشار الأزبال ببوسكورة.
وذكرت منيب في سؤالها الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن منطقة بوسكورة تعرف تدهورا بيئيا متواصلا بسبب الانتشار الكبير للأزبال حيث باتت ساكنة المنطقة تسجل بامتعاض شديد أن وتيرة جمع النفايات من الشركة المكلفة يتسم ببطء كبير للغاية، مما يساهم في بقاء الأزبال بالحاويات لمدة طويلة، مع ما يؤدي ذلك من تدهور بيئي يخلف لا محالة نتائج خطيرة على صحة الساكنة، إضافة إلى أن الغابة الموجودة ببوسكورة والتي تعتبر متنفسا هاما بالنسبة لساكنة مدينة الدار البيضاء تعاني من الإهمال الشديد بفعل تراكم الأزبال والنفايات ويجعلها مصدرا كبيرا للتلوث.
وإذ تطالب منيب من وزير الداخلية قيام مصالح وزارته والجماعات الترابية المعنية بتحمل مسؤولياتها في معالجة هذا الوضع والاهتمام بغابة بوسكورة لما لها من أدوار بيئية هامة. تسائله في الوقت نفسه عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها للإسراع بالتجاوب مع تطلعات الساكنة كي تحظى منطقة بوسكورة بالعناية اللازمة بقطاع النظافة، وضمان إنجاز الشركة المكلفة بمهامها بالسرعة المطلوبة، وكذلك عن الإجراءات الملموسة للاهتمام بغابة بوسكورة كمتنفس طبيعي لمدينة الدارالبيضاء.