الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

مطار مراكش المنارة يشهد ارتفاعا تدريجيا في حركة النقل الجوي

مطار مراكش المنارة يشهد ارتفاعا تدريجيا في حركة النقل الجوي مطار مراكش المنارة
شهد مطار مراكش المنارة خلال الساعات الأولى يوم الاثنين 7فبراير2022 نشاطا مهما مع وصول اول رحلتين قادمتين من فرنسا وسويسرا، عقب فتح الأجواء الوطنية أمام الرحلات الأجنبية.
وحل بالمطار زهاء 250 مسافرا ومسافرة قادمين من جنيف ونانت الفرنسية، في احترام تام للإجراءات الصحية الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة على مستوى هذا المطار، وعلى غرار مطارات أخرى بالمملكة، بغرض حصر تفشي فيروس كورونا.
وعبر عدد من السياح الوافدين على المطار لوسائل الإعلام عن سعادتهم بتواجدهم في المغرب، وارتياحهم إزاء الإجراءات الوقائية التي تم إرساؤها لضمان سلامتهم الصحية وللتعبئة، وعلى الجهود المبذولة لتدبير هذه الأزمة الصحية بشكل جيد.
وصرح الطبيب المسؤول عن مصلحة المراقبة الصحية على الحدود بمطار مراكش المنارة، امحمد بلوط، أن المصلحة الصحية بالمطار تنهض بمهام مراقبة كل ما يتعلق بالجواز الصحي، واختبارات PCR الخاصة بكل مسافر يفد على التراب الوطني، وقياس الحرارة، فضلا عن إجراء اختبارات الكشف السريع لكافة الركاب، أو إجراء اختبارات كورونا بشكل اعتباطي. موضحا أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قامت أيضا بتهيئة مركز للتلقيح بالمطار من أجل تطعيم الأشخاص الذين لم يتلقوا الجرعة الثالثة ضد فيروس كورونا.
ويرتقب أن ترتفع حركة النقل الجوي على مستوى مطار مراكش المنارة بشكل تدريجي، في نهاية الأسبوع، حيث ينتظر أن يصل عدد الرحلات اليومية إلى 16 رحلة، أي ما بين 1500 إلى 2000 مسافر.