الأربعاء 25 مايو 2022
موضة و مشاهير

رواد مواقع التواصل يطالبون بإنقاذ منزل الإخوان ميكري (مع فيديو)

رواد مواقع التواصل يطالبون بإنقاذ منزل الإخوان ميكري (مع فيديو) ناصر ميكري والفنان محمود مكري
تفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع واقعة الإخوان ميكري، إذ طالبوا بانقاذ منزلهم، الكائن بحي الوداية بالعاصمة الرباط، معتبرين أنه ليس مجرد منزل، بل هو بمثابة متحف وذاكرة فنية مغربية.

وعبر محبو مجموعة "الإخوان ميكري" عن تضامنهم الكامل مع الأسرة الفنية، وطالبوا الجهات المعنية بإعادة النظر في حكم المحكمة القاضي بإفراغ العائلة الفنية للمنزل.

وضم الجمهور المغربي صوتهم لصوت الفنان الشاب ناصر ميكري، نجل الفنان الراحل حسن ميكري، الذي وجه رسالة مؤثرة للملك محمد السادس، يناشده فيها بالتدخل العاجل في القضية التي باتت تعرف بقضية بيت الإخوان مكري.

ومن جانبه قال الفنان محمود مكري، إنه يقطن بهذا المنزل الذي كان مجرد "خرابة" منذ قرابة الخمسين عاما، وأنه طيلة هذه الفترة تردد عليه جملة من الفنانين الذين لهم وزنهم في الساحة الفنية داخل المغرب وخارجه وهذا سبب تمسكهم بهذا المسكن الذي شهد على ذكريات أسرة فنية عريقة قدمت الكثير للمجال الفني المغربي.

وجدير بالذكر أن عائلة الإخوان ميكري تفاجأت باقتحام محل سكنهم من طرف أشخاص، يوم الأربعاء 12 يناير2022، ليقوموا باقتحام الأبواب دون علمهم، الأمر الذي أثار استياء الإخوان ميكري وجيرانهم بالأوداية.