الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

التكوين المستمر لمنتخبي جهة سوس محور لقاء فريق العمل الجهوي

التكوين المستمر لمنتخبي جهة سوس محور لقاء فريق العمل الجهوي جانب من اللقاء
عقدت اللجنة الجهوية للتكوين المستمر لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية بجهة سوس ماسة لقاء الأربعاء 05 يناير 2022، تدارس خلاله المجتمعون مشروع الاستراتيجية التي أعدها مجلس الجهة للنهوض بورش التكوين المستمر.
وبسط جدول أعمال اللقاء، الذي احتضنه مقر جهة سوس، وفق الافادات التي تلقاها موقع "أنفاس بريس"، عرضا في شأن  التكوين المستمر لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية على مستوى النفوذ الترابي لجهة سوس، حيث تم  استعراض المرجعيات القانونية التي استند إليها المشروع الجهوي، خاصة المواد 82 و56 و250 من القانون التنظيمي 14/111 المتعلق بالجهات، وكذا المواد 53 و272 من القانون التنظيمي 14/113 الخاص بالجماعات الترابية.
وخلال هذا اللقاء الجهوي، تم تقديم مكونات التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر، الذي يهم الندوات واللقاءات، إلى جانب ورشات التكوين المنظم عن بعد، وكذا الزيارات الميدانية المرتبطة بموضوع التكوين.
وقارب جدول أعمال اللقاد الجهوي تحيين برنامج التكوين المستمر. كما تم تشكيل لجنة لتتبع وتقييم المخطط الاستراتيجي الجهوي.
وسيهم البرنامج التكويني الجهوي مجالات ذات الصلة بتنظيم الجماعات المحلية، ومجال المراقبة والافتحاص، وكذا المنازعات الإدارية في الجماعات الترابية، فضلا عن مجالات أخرى تتصل بالمالية المحلية والتنمية السوسيوثقافية والتراثية، والحكامة الترابية وغيرها.