الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

الحسيمة..إدانة متهمين بترويج الكوكاكيين

الحسيمة..إدانة متهمين بترويج الكوكاكيين صورة أرشيفية
أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، الإثنين 3 يناير 2022، متهمين بترويج الكوكايين وحكمت عليهما بالسجن النافذ والغرامة المالية.
وقضت ذات الغرفة بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب اليهما ومعاقبة المتهم الأول بست سنوات حبسا نافذا وبغرامة مالية نافذة قدرها خمسة آلاف درهم ومعاقبة المتهمة الثانية بتسع أشهر حبسا موقوف التنفيذ وبغرامة مالية نافذة قدرها خمسة الآف درهم مع تحميلهما المصاريف القضائية تضامنا وبتحديد مدة الاكراه البدني في الأدنى في حق كل واحد منهما في حالة عدم الأداء ومصادرة الهاتفين المحمولين لفائدة ادارة املاك الدولة والمبلغ المالي المحجوز لفائدة الخزينة العامة واتلاف المخدرات المحجوزة.
و في طلبات ادارة الجمارك تم الحكم بأداء المتهمين المحكوم عليهما لفائدة ادارة الجمارك بغرامة مالية نافذة قدرها خمسمائة وخمسة وخمسون ألف وثمانمائة -555.800،00 درهم وبتحميلهما المصاريق القضائية بالتضامن وتحديد مدة الاكراه البدني في حقهما في الأدنى في حالة عدم الأداء.
وتوبع المتهمين من طرف النيابة العامة المختصة من أجل "مسك واستهلاك وترويج المخدرات القوية والحيازة غير القانونية للمخدرات والمواد المخدرة بمفهوم الفصل 181 من مدونة الجمارك، الفساد، عدم توفير مؤونة شيك عند تقديمه للأداء، المشاركة في حيازة في المخدرات" كل حسب المنسوب اليه.