الجمعة 12 أغسطس 2022
سياسة

وزير خارجية إسرائيل لصحيفة " لوموند": لا أحد تنصت على ماكرون والاتهامات الموجهة ضد المغرب باطلة

وزير خارجية إسرائيل لصحيفة " لوموند": لا أحد تنصت على ماكرون والاتهامات الموجهة ضد المغرب باطلة وزير الشؤون الخارجي الإسرائيلي يائير لبيد
أكد وزير الشؤون الخارجي الإسرائيلي يائير لبيد في حوار مع  جريدة " لوموند " الفرنسية بأنه لا أحد تنصت على هالتف الرئيس الفرنسي ماكرون، مضيفا بأن برنامج " بيغاسوس " لا يمكن استخدامه إلا من أجل مواجهة المنظمات الإرهابية والجرائم الخطيرة.
وأضاف قائلا: " الرئيس ماكرون زعيم قدوة، وصديق حقيقي لإسرائيل، وأيضا أحد أصدقائي. إنه أحد الزعماء الأوروبيين الأكثر التزاما والأكثر صرامة في مواجهة معاداة السامية، لم نكن لنفعل شيئا يضر به".
وأشار أيضا في نفس الحوار الى أن NSO هي شركة خاصة، مضيفا بأنه سيبذل قصارى جهده لمعرفة ماذا حدث، وبقدر ما يمكن أم يقال، فلا أحد تنصت على هاتف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.
وقال أيضا إن المغرب كان موضوع مزاعم من قبل منظمة العفو الدولية و Forbbiden Stories، وكذلك وسائل الإعلام الفرنسية بالتنصت على الرئيس ماكرون عبر برنامج Pegasus، مشيرا بأن الإجراءات القانونية التي أقامها المغرب ضد منظمة العفو  الدولية وForbbiden Stories  ووسائل الإعلام المتواطئة في هذه العملية الواسعة قد كشفت الخداع، حيث ذكرت  أصوات عديدة، لا سيما خبراء الأمن والاستخبارات الرقمية، وجود تناقضات وإخفاقات في هذا الاتهام الذي استهدف المغرب.