الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

رسميا.. المهندسة بشرى براضي أول امرأة تتقلد رئاسة وكالة "راديج"

رسميا.. المهندسة بشرى براضي أول امرأة تتقلد رئاسة وكالة "راديج" بشرى براضي

بعد أيام قليلة على إعفاء وزارة الداخلية مصطفى زهري، المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالجديدة وسيدي بنور، بسبب "اختلالات في التدبير"، أعلنت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور "راديج" عن تعيين المهندسة بشرى براضي كأول امرأة تأتي على رأس هذه المؤسسة بعد مرور 50 سنة عن نشأتها.

 

وقالت “راديج”، في بلاغ لها، إن هذا التعيين سابقة في تاريخ الوكالة، التي ستكون بذلك قد استوفت جميع الشروط العملية التي ستؤهلها للعب أدوار مهمة ومتقدمة في تعزيز الكفاءات النسوية المغربية على المستوى الوطني والجهوي.

 

البلاغ أشار إلى أن بشرى براضي، سبق لها أن راكمت خبرة واسعة وتجربة مهمة في مسارها المهني بشركة ”ليديك” للتدبير المفوض للماء والكهرباء بالدار البيضاء، حيث لعبت دورا هاما في إنجاح برنامج "إنماء" الذي يدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، التي أطلقها الملك محمد السادس يوم 18 ماي 2005، بهدف تعميم الولوج لخدمات الماء الشروب والتطهير والكهرباء لساكنة الأحياء المحرومة من هذه الخدمات، التي تم تأهيلها بكل من (الدار البيضاء، المحمدية، المنصورية، مديونة، النواصر).

 

وأضاف المصدر أن خبرتها وحنكتها المهنية أهلتها أيضا لشغل منصب مديرة عامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي، حيث بادرت حينئذ إلى وضع استراتيجية جديدة وخارطة طريق تهدف لتجويد خدمات الماء والكهرباء والتطهير السائل، وتحسين العلاقة بالزبناء، وكان آخر مشروع أشرفت عليه هناك هو تدشين محطة معالجة المياه العادمة بآسفي.

 

جدير بالذكر أن المديرة الجديدة، مهندسة دولة، خريجة المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بالدار البيضاء، تخصص التدقيق والتحكم الإداري-كهرباء، واحتلت بشرى برادي حينها المرتبة الأولى على مدى ثلاث سنوات من بين جميع طلاب المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك.

 

كما تم تعيين المدير العام بالنيابة لوكالة فاس، محمد المزياني مديرا عاما لوكالة آسفي، فيما من المنتظر أن تلتحق المديرة العامة لوكالة سطات فاطمة كنوني مديرة عامة بوكالة فاس...