السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

دحان بوبرد: الحملة التحسيسية بالسلامة الطرقية في بنكرير ركزت على تقويم سلوك السائق

دحان بوبرد: الحملة التحسيسية بالسلامة الطرقية في بنكرير ركزت على تقويم سلوك السائق
في إطار الأهداف والإستراتيجية التي أنشئت من أجله الإتحاد الوطني لجمعيات مدارس تعليم السياقة والسلامة الطرقية، شارك رئيس هذا الإتحاد دحان بوبرد رفقة نائبه عبد السلام المخلوفي من مدينة سطات والمصطفى ولد مو المنسق الجهوي لجهة مراكش ومجموعة من مهنيات ومهنيي القطاع لجمعية الإتحاد الإقليمي بمراكش في الحملة التحسيسية التي نظمتها مكونات جمعية الوفاق لأرباب مدارس تعليم السياقة وقانون السير والسلامة الطرقية بإقليم الرحامنة برئاسة الأستاذ عمر كبالة يوم الأربعاء 15 دجنبر 2021،  بساحة مسجد الراضي إبن جرير تحت شعار أولويتنا تقويم سلوك السائق.
 
وقد مثل المديرية الجهوية للسلامة الطرقية في هذه الحملة  مولاي المهدي الجناتي رئيس المصلحة العملاتية للوكالة بالإقليم الذي ساهم بدور لافت  في نجاح هذا النشاط السلاماتي، إلى جانب السلطات المحلية وشرطة المرور و مجموعة من الأساتذة المؤطرين بالمعهد العالي للنقل واللوجيستيك المتواجد بالإقليم، وأفاد تقرير توصلت به "أنفاس بريس" من الإتحاد الوطني بأن الحملة التحسيسية اشتملت على  مجموعة من الأنشطة التوعوية في السلامة الطرقية، وتميزت بإلقاء كلمات بالمناسبة ابرزت أهمية الحملة، وكذلك  توزيع منشورات لها علاقة بمخاطر الطريق لفائدة الراجلين ومستعملي الطريق بصفة عامة والسائقين بصفة خاصة.
 علاوة على  تنظيم مسابقة لفائدة مستعملي الدراجات النارية وثلاثية العجلات حول قانون السير فاز من خلالها  المشاركون  في المسابقة بخودات واقية.
 
وعلى مستوى آخرعرفت  الحملة زيارة شرفية لحلبة إجراء الإمتحان التطبيقي قدم خلالها الرئيس مجموعة من التوضيحات حول كيفية إجراء المناورات والإمتحان التطبيقي بصفة عامة. 
وزيارة المعهد العالي المتخصص في النقل واللوجيستيك حيت قدمت توضيحات واجابات ضافية على مجموعة من أسئلة المهنيين حول كيفية الإلتحاق بالمعهد من طرف المؤطرين بالمعهد.