الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

وصيفة بطل مسابقة تحدي القراءة العربي على رأس المجلس التلاميذي الجهوي لجهة سوس ماسة

وصيفة بطل مسابقة تحدي القراءة العربي على رأس المجلس التلاميذي الجهوي لجهة سوس ماسة جانب من اللقاء
انتخبت التلميذة سارة الضعيف، وصيفة بطل مسابقة تحدي القراءة العربي لعام 2021، على رأس المجلس التلاميذي الجهوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة خلال انتخابات تلاميذية أجريت  يوم الأربعاء 15 دجنبر 2021، بمقر الأكاديمية.

 واختار ممثلو المجالس التلاميذية الإقليمية على مستوى مديريات أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها وتيزنيت وتارودانت وطاطا رئيستهم سارة الضعيف، التي تتابع درساتها بالسنة الثانية باكلوريا في تخصص علوم فيزيائية بمديرية تارودانت، بإجماع زميلاتها وزملاءها التلميذات والتلاميذ.
 
ويروم إرساء هذا المجلس التلاميذي الجهوي ترسيخ مجتمع المواطنة والديموقراطية والمساواة، عبر جعل المتعلمين والمتعلمات في صلب المنظومة التربوية من خلال تنمية سلوكاتهم المدنية وتطوير مكتسباتهم ومهاراتهم وتلبية حاجياتهم المعرفية والنفسية، وبث روح المبادرة والتطوع".
 
 كما يتوخى المجلس التلاميذي الجهوي "ترسيخ مبدأ المشاركة التلاميذية في الأنشطة ذات البعد المحلي والجهوي والوطني والتي تعتبر حقا ينبغي ممارسته وواجبا يتعين الحرص على أدائه، فهي التي تضمن لهم التعبير عن آرائهم وتفسح لهم المجال لتقديم اقتراحاتهم، وتنمي إحساسهم بالانتماء لمؤسستهم، وتقودهم على تحمل المسؤولية وممارستها، وتعدهم للمشاركة في الحياة العامة".
 
 وتوزعت باقي المهام بين مهمة النائب الأول للتلميذ الياس زارو (مديرية اشتوكة أيت باها)، ومهمة النائب الثاني  للتلميذة غزلان حسون (مديرية انزكان أيت ملول)، على أن مهمة النائب الثالث أسندت للتلميذ رشيد بن شواط (مديرية تيزنيت)، فيما عهدت مهمة النائب الرابع للتلميذ أسامة لبيهي (مديرية طاطا)، مهمة النائب الخامس للتلميذة شيماء أبرني (مديرية أكادير إداوتنان).
 
كما تم انتخاب التلميذة فاطمة لشكر عن مديرية تيزنيت مقررة للمجلس ينوب عنها التلميذ ياسر بن حيدة عن مديرية انزكان أيت ملول.