الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

إصدار جديد للأستاذ لحسن العيوض

إصدار جديد للأستاذ لحسن العيوض
صدر أخيرا للأستاذ لحسن العيوض كتاب جديد بعنوان "الدليل العملي للفئات المستفيدة من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات"، صادر عن مكتبة دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع بالرباط.
ويهتم الكتاب لمؤلفه الأستاذ لحسن العيوض الباحث بسلك الدكتوراه في قانون الأعمال بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير، بموضوع لا يزال حقلا معرفيا جديدا في الكتابات القانونية في المغرب.
 
وجاء هذا الكتاب الذي خطه العيوض، في ثلاثة فصول أساسية على النحو الآتي:
- الفصل الأول: فهم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات
- الفصل الثاني: مراحل الاستفادة من منتجات البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات
- الفصل الثالث: آليات تأهيل ودعم المقاولة الوطنية.
 
ويعتبر الكتاب اليوم دليلا عمليا للمقاول والقاضي والمحامي والممارس والخبير ولكل الباحثين والمهتمين بمجال الأعمال والمقاولات، نظرا للمنهجية الخاصة التي اعتمدها المؤلف في مقاربته لأهم المحطات التي يمر منها المشروع وأهم الإكراهات والصعوبات التي قد تواجهه ومختلف الحلول والآليات الناجعة لمواجهتها معتمدا في ذلك منهجية سهلة وسلسة تسهل على كل مهتم الرجوع إلى المسألة المطلوبة بسهولة.
 
 هذا العمل الرصين استطاع صاحبه أن يلم بمجموعة من الفروع القانونية، ويكفي القول بأن موضوع الكتاب يضع الأصبع على أهم الإشكالات التي تواجه المقاولين، مقدما مجموعة من الإجابات والحلول والاقتراحات، خاصة في ظل المفاهيم الجديدة التي أصبح يتبناها المشرع في الحياة الاقتصادية بشكل عام.