السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

تعرف على الأسباب الحقيقية لتفويت شقق لأرامل شهداء الصحراء بالبيضاء

تعرف على  الأسباب الحقيقية لتفويت شقق لأرامل شهداء الصحراء بالبيضاء جانب من الوقفة الاحتجاجية
 بعد أيام قليلة على مصادقة مجلس مدينة البيضاء بالأغلبية على تفويت شقق عمارة الشهداء بمقاطعة الحي المحمدي بالبيضاء  لفائدة  أرامل شهداء القوات المسلحة الملكية، فهناك الكثير من الأصوات التي أيدت هذه الخطوة، مؤكدة أن الأمر ليس له علاقة بأي مضاربة عقارية.

 وقال يوسف ارخيص، رئيس مقاطعة الحي المحمدي ل " أنفاس بريس"، " القضية ليست فيها أي مضاربة عقارية ولكن هي عمل اجتماعي"، وأكد أن هذه النقطة جاءت بمبادرة من والي الجهة.
وطالب ارخيص، جميع رؤساء المقاطعات التي توجد بها شقق أرامل الشهداء يسيرون على التوجه نفسه، الذي تم بالحي المحمدي.
ومن جهة أخرى، فإن معاد قبيس، نائب الكاتب العام للجمعية الوطنية لأسر الشهداء وأسرى الصحراء المغربية، أكد  أنه ليس البيضاء وحدها من عرفت هذه القضية، ولكن هناك مجموعة من المدن الأخرى، ومن بينها تمارة والرباط والخميسات ونازة وفاس وشفشاون ... 

وأضاف معاد قبيس، أن تفويت شقق لأرامل الشهداء عملية وطنية وأن الجمعية الوطنية لأسر الشهداء وأسرى الصحراء المغربية دفعت نحو هذا الاتجاه.
وقال محدثنا" نثمن هذه الخطوة رغم أنها جاءت متأخرة، كما أننا لا نزال نطالب بضرورة توفير السكن لأرامل الشهداء، الذين لا يتوفرن  لحد الآن على السكن.

وأكد كريم الكلايبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بالنيابة، أنه تمت المصادقة على هذه النقطة شريطة أن يكون المستفيدون من أرامل الشهداء المغاربة.